آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية مواطنين فلسطينيين من محافظات بيت لحم وجنين وطولكرم والقدس بالضفة الغربية.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني – في بيان – أن قوات الاحتلال وزعت اليوم منشورات تهدد فيها المواطنين ببلدة الخضر غرب بيت لحم جنوب الضفة بعقوبات صارمة إذا شاركوا في فعاليات وطنية مقاومة للمحتل.. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وقامت بلصق المنشورات على واجهات المحلات التجارية تهدد فيها المواطنين بعدم المشاركة في الفعاليات الوطنية وتجنب تهديد حياة المستوطنين للخطر وإلا سيواجهون عقوبات صارمة.
يذكر أن بلدة الخضر تتعرض لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال تتمثل بالاقتحامات اليومية والاعتقالات والاستيلاء على الأراضي.
من جهتها..ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجن مجدو الإسرائيلي تواصل منذ أشهر طويلة عزل الأسيرين إبراهيم العروج من بيت لحم، والأسير البلجيكي أليكس بنس في ظروف صعبة وقاسية بقرار من المخابرات الإسرائيلية “الشاباك”.
وبدوره..أفاد الأسير العروج وهو أقدم المعتقلين الإداريين بأن إدارة السجن لا تخرجه للساحة اليومية أو ما يسمى “الفورة” إلا بعد تقييد يديه ورجليه، وخلال الفورة يتم فك القيود وضمن هذه الساعة يجب أن يقضي احتياجاته اليومية مثل غسيل ملابسه، وكلما تم نقله من وإلى غرفة العزل يتم تقييد يديه ورجليه وعند الذهاب للعيادة.
يذكر أنه تم اعتقال الأسير العروج بقرار إداري منذ سنة 2016 وقد كان من المفروض أن ينتهي الاعتقال الإداري بتاريخ 18 أبريل الماضي، لكن تم تجديد الإداري بتاريخ 9 أبريل الماضي بأمر من المخابرات الإسرائيلية “الشاباك” لمدة 3 أشهر أخرى بإدعاء وجود ملف سري خطير على أمن الدولة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*