آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / محافظ أسوان يشكل مركز عمليات لمتابعة تداعيات خروج قطار عن مساره شمال المحافظة
محافظ أسوان يشكل مركز عمليات لمتابعة تداعيات خروج قطار عن مساره شمال المحافظة

محافظ أسوان يشكل مركز عمليات لمتابعة تداعيات خروج قطار عن مساره شمال المحافظة

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان تشكيل مركز عمليات ميدانى بموقع حادث خروج 8 عربات من القطار رقم 982 القادم من القاهرة إلى أسوان عن القضبان قبل دخوله محطة سلوا بمركز كوم أمبو برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية جميع مسئولى الجهات المعنية لإدارة الأزمة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على تداعيات الحادث .
وصرح اللواء هاني محمود السكرتير العام للمحافظة بأنه بدأ التنسيق مع مسئولى وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية ، وتم على الفور الإستعانة بونش رافع من محطة الأقصر لرفع العربات التى خرجت عن القضبان ، كما تم الدفع بـ 17 سيارة إسعاف للتعامل مع الحالات المصابة والتى وصلت إلى 6 حالات وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى وتلقوا العلاج اللازم وخرجوا بعد تماثلهم للشفاء .
وأضاف أن المحافظ طلب سرعة توفير العدد الكافى من وسائل النقل البديلة من أتوبيسات وغيرها للإستعانة بها لنقل الركاب من أسوان ودراو وكوم أمبو إلى إدفو والعكس وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والمؤسسات والشركات ومنظمات المجتمع المدنى ، إذ أن حركة القطارات تبدأ بشكل مؤقت من إدفو إلى القاهرة والعكس وذلك لحين الإنتهاء بالكامل من رفع العربات التى خرجت عن القضبان وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها .
من ناحية أخرى ، قررت النيابة العامة بأسوان تشكيل لجنة فنية من الهيئة الهندسية للسكك الحديد للوقوف على أسباب الحادث..وقد انتقل فريق من النيابة اليوم الى موقع حادث القطار لمعاينة القطار وسؤال سائق القطار وشهود العيان وركاب القطار والمسئولين بالسكة الحديد عن الواقعة.
من جانبه ، قال المهندس شعبان محمود رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد بأسوان إنه فور تلقيه إخطارا بخروج قطار عن مساره تم الدفع بإمكانيات المنطقة الجنوبية للسكة الحديد وونش خاص لرفع العربات وجرار القطار.. مضيفا أنه سيتم تدوير القطارات القادمة من القاهرة من محطتي الاقصر وإدفو.. وتم التنسيق بين وزارة النقل ومحافظة أسوان لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من محطة أسوان حتى محطة إدفو والعكس.
وكانت منطقة السيد سعيد شمال أسوان قد شهدت، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم خروج 3 عربات من القطار رقم 982 والقادم من القاهرة فى طريقه إلى أسوان.. حيث خرج الجرار ومولد الطاقة وعربة ركاب فى مقدمة القطار بالإضافة إلى خروج 7 عربات بالقطار عن مسار قضبان السكة الحديد بالكيلو 700/809 شمال أسوان.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*