آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة أي تدخل خارجي في شئونها
البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة أي تدخل خارجي في شئونها

البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة أي تدخل خارجي في شئونها

أكدت مملكة البحرين تضامنها التام مع السعودية في مواجهة أي تدخل خارجي في شئونها الداخلية، وضد كل من يحاول المساس بسيادتها.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن تأييدها المطلق للسعودية فيما تتخذه من إجراءات يأتي ردا على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في الرياض، بشأن ما سمته نشطاء المجتمع المدني.
وأعربت الخارجية عن أسفها لموقف كندا وتدخلها المرفوض جملة وتفصيلاً في الشئون الداخلية للسعودية استنادًا إلى معلومات غير صحيحة تتنافى تمامًا مع الحقيقة والواقع، مؤكدة وقوفها في صف واحد مع السعودية في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها، مشددة على ضرورة احترام أنظمة المملكة العربية السعودية والسلطة القضائية فيها والالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قررت، أمس، استدعاء سفيرها لدى كندا للتشاور واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة، كما أعلنت تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.
ووصفت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية بشأن ما سمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة والدعوة للإفراج عنهم، بالموقف السلبي والمستغرب من كندا، مشيرة إلى أنه أيضا يعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلا ومجاف للحقيقة، وأنه لم يبن على أية معلومات أو وقائع صحيحة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*