آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / روسيا والصين تعلنان إنشاء صندوق للتنمية الإقليمية بقيمة 100 مليار يوان
روسيا والصين تعلنان إنشاء صندوق للتنمية الإقليمية بقيمة 100 مليار يوان

روسيا والصين تعلنان إنشاء صندوق للتنمية الإقليمية بقيمة 100 مليار يوان

أعلن الأمين العام للمؤسسة الصينية لتنمية الشركات في الخارج خي تشين وي، أن بلاده وروسيا ستعلنان خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي الشهر المقبل عن إنشاء الصندوق الروسي الصيني للتنمية الإقليمية بقيمة 100 مليار يوان.
ونقلت وكالة انباء /سبوتنيك/ الروسية عن خي تشين وي قوله:” إن هذا الصندوق سيكون أحد أهم الأحداث بالنسبة لنا هذا العام. ولقد صادق مجلس الدولة للإصلاح والتنمية يوم 7 يونيو الماضي رسميا على إنشاء صندوق التنمية الإقليمية وكنا قد أعلنا من قبل عن خططنا لإنشاء هذا الصندوق. فضلا عن أن التصديق الرسمي على إنشاء هذا الصندوق هو حدث كبير بالنسبة للبلدين”.
وأضاف:” أن الصندوق يهدف إلى تطوير التعاون الإقليمي الثنائي، إلا أن الأموال المخصصة له مقدمة من الجانب الصيني فقط. وهذا يرتبط ارتباطا وثيقا بروسيا أيضا، لأن شركة إدارة الصندوق قامت بالفعل بتسجيل المؤسسة في موسكو، والتي ستكون مسئولة عن اختيار المشروعات”.
وفي وقت سابق، قال السفير الروسي لدى الصين أندريه دينيسوف، إن الجانب الصيني أكد مشاركة الرئيس شي جين بينج في المنتدى الاقتصادي الشرقي، ومن المتوقع أن يكون الزعيم الصيني الضيف الرئيسي في المنتدى. وسيعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في حرم جامعة الشرق الأقصى الاتحادية على جزيرة “روسكي” في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر المقبل.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*