أخبار عاجلة

بالتعاون مع “مصر الخير “محافظ أسوان يسلم 21 منزلا جديدا لأهالى النوبة

سلم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان 21 منزلا جديدا كامل التشطيب بـ 7 قرى هي: “المالكى، سنقارى، السبوع، بلانة، الجنينة، الشباك، الريقة وشاتورمة”، بمركز نصر النوبة، وذلك بعد نجاح مؤسسة “مصر الخير” بالتعاون مع المحافظة فى إنشائها من جديد بتكلفة وصلت لنحو 4.2 مليون جنيه ضمن مشروع تحسين بيئة السكن “سترة”، والذى يستهدف 200 منزل على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقامته محافظة أسوان بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لفرع مؤسسة مصر الخير بأسوان.

وقدم اللواء حجازى شكره وتقديره للجهود الأهلية وخاصة التى تقدمها مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور على جمعة من أجل توفير حياة معيشية كريمة ومسكن آمن لأهالي قرى مركز نصر النوبة.

وقال إن تنفيذ المشروع يأتي متواكبًا مع قيام مؤسسة مصر الخير بالبدء فى مشروع سكن الخير بمختلف مراكز ومدن المحافظة والذى يستهدف إعادة ترميم 200 منزل بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه تشمل الأسقف والأرضيات استكمال التشطيبات الأخرى علاوة على توصيل المرافق العامة لهذه المنازل من مياه شرب وكهرباء.

وأكد حجازى أن هذه الفرحة التى تمتلئ بها الوجوه البشوشة نتيجة تنفيذ هذا المشروع الخيرى العظيم تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذي تعيشه مصرنا الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يضع دائمًا تحسين مستوى معيشة أبنائه فى القرى والنجوع فى مقدمة أولوياته واهتماماته ومنها توجيهاته الأخيرة أثناء المؤتمر الوطنى السادس للشباب بضرورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة الخدمات الجماهيرية.

ومن جانبه أوضح أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة مصر الخير بأسوان أن مؤسسة مصر الخير قامت بإنهاء المرحلة الأولى من هذا المشروع بقرى محافظة أسوان ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية والذي يستهدف إعادة إنشاء هذه المنازل بشكل كامل وتشطيب متميز لتصل التكلفة المالية للمنزل الواحد إلى 200 ألف جنيه، ويقع على مساحة 65 مترا مربعا تشمل غرفتين وصالة وحمام ومطبخ وسلم للسقف.

وأشار إلى أنه تم تحديد الأسر المنتفعة من مشروع “ستره” من خلال لجان فنية شارك فيها المختصون من التعمير والتضامن الاجتماعى والمحليات وبإشراف ومتابعة محافظة أسوان، والتى قامت بالمعاينة الميدانية للمنازل التي تعرضت للانهيار الكلي والجزئي نتيجة لعوامل متعددة.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير تقوم حاليًا بالإعداد لتوزيع 5 ملايين جنيه على 250 منتفعا من أبناء أسوان لتنفيذ مشروعات صغيرة لإنتاج البيض والذى يستهدف إنتاج نحو مليون بيضة شهريًا.

وعقب ذلك قام محافظ أسوان يتفقد أعمال النظافة العامة التى تقوم بتنفيذها جمعية النهضة لتنمية المرأة بالمالكى بمشاركة مديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضة بإجمالي 75 تلميذا وتلميذة من 3 مدارس بجانب 25 سيدة بالجمعية.

ووجه رئيس الوحدة المحلية بنصر النوبة بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهذه المبادرة والقيام بتنفيذ أعمال الصيانة لمعدات النظافة التابعة لها لتتحول هذه المبادرة لمنظومة عمل شاملة لضمان تحقيق الاستمرارية الكاملة لها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *