أخبار عاجلة

وزير الخارجية الإيطالي من داخل “خوفو”: مغامرة أسعدتني كثيرا .. والحضارة المصرية مبهرة

أعرب وزير خارجية إيطاليا إنزو موافيرو ميلانيزي عن سعادته بأول زيارة لهرم خوفو من الداخل .. واصفا إياها بالمغامرة التي أسعدته كثيرا.
جاء ذلك خلال زيارة مورافو اليوم لمنطقة آثار الهرم ومركب خوفو الثانية والمتحف المصري الكبير ؛ وذلك على هامش زيارته الحالية للقاهرة.
وقال أشرف محيي مدير منطقة آثار الهرم ، في تصريح له اليوم ، إن الزيارة تضمنت جولة داخل الهرم الأكبر وأبوالهول كما حرص الوزير الإيطالي على التقاط العديد من الصور التذكارية.
وأضاف : لقد أعرب وزير الخارجية الإيطالي عن إعجابه الشديد بالحضارة المصرية والأهرامات وتمثال أبوالهول، متمنياً زيارة المنطقة مرة أخري قريباً.
وعقب ذلك .. توجه وزير خارجية إيطاليا إلى موقع العمل في مركب خوفو الثانية حيث رافقه في جولته عيسي زيدان مدير عام الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية وممدوح طه المشرف الأثري للمشروع حيث استمع إلى شرح مفصل عن خطوات العمل داخل المشروع، وشاهد أعمال رفع الأخشاب من الحفرة وكذلك أعمال الترميم التي تتم داخل المعامل الموجودة بالموقع ، وحرص أيضا على التقاط الصور التذكارية مع فريق العمل.
ثم توجه وزير الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له إلى المتحف المصري الكبير حيث اصطحبهم الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف في جولة داخل المتحف ومعامل الترميم.
وزار ميلانيزي معمل ترميم الأخشاب حيث يوجد مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ أمون وكذلك معمل ترميم القطع الثقيلة حيث تخضع القطع الضخمة التي ستعرض على الدرج العظيم للترميم مثل تمثال الملك أمنحتب والملك منكاورع وتمثال الملك رمسيس الثاني ببهو المتحف.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *