أخبار عاجلة

وزير الرياضة يلتقى المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذى للمنظمة المصرية للمكافحة المنشطات (النادو المصرى)، بمقر المنظمة بمدينة نصر.
تناول اللقاء أحدث المستجدات فى موضوع اعتماد المعمل المصرى للمنشطات اعتمادا نهائيا، حيث إن المعمل معتمد اعتماد جزئيا لعينات الدم وتبقى مرحلة أخيرة وقاربت على الانتهاء وهى عينات البول بعد الانتهاء من استيفاء شروط الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، كما تناول اللقاء عدداً من الموضوعات حول العينات وجواز السفر البيولوجى للرياضيين والعلاقة مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن المنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه، وتعمل على نشر ودعم ثقافة نبذ المنشطات والتوعية بمخاطرها، سواء على الرياضيين أو غيرهم، موضحا أن الوزارة تدعم المنظمة وتتابع جهودها فى الأندية والاتحادات والبطولات وكافة الهيئات الرياضية.
وأضاف صبحى أن الوزارة تسعى للتعاون مع المركز القومى للبحوث للتعاون مع الوزارة والنادو المصرى والإدارة المركزية للطب الرياضى من أجل  تطبيق البحث العلمى بصورة حقيقة وعملية تنعكس على المنظومة الرياضية بشكل خاص، من اختيار وانتقاء الموهوبين ودعم الرياضيين بالنظام الغذائى الصحيح ومجال تحليل الـ DNA.
وكان وزير الشباب والرياضة قد زار المعمل المصرى للمنشطات فى أواخر يونيو الماضى، وأشاد بالإمكانيات والأجهزة الحديثة التى ترتقى للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات، معربا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية والتى تعمل وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية فى هذا المجال، مؤكداً أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أى بطولة دولية أو عالمية كبرى.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *