آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / إلغاء إدراج «بديع» و50 آخرين على قوائم الإرهاب في «غرفة عمليات رابعة»
إلغاء إدراج «بديع» و50 آخرين على قوائم الإرهاب في «غرفة عمليات رابعة»

إلغاء إدراج «بديع» و50 آخرين على قوائم الإرهاب في «غرفة عمليات رابعة»

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بإلغاء إدراج المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و51 متهمًا آخرين على قوائم الإرهاب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«غرفة عمليات رابعة».

وجاء حكم النقض، بإعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، لتصدر فيها قرارًا جديدًا بشأن المتهمين الطاعنين البالغ عددهم 18 طاعنًا، وكذلك من لم يطعن على القرار أيضًا.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج «بديع» وباقي المتهمين على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات بناء على طلب من النيابة العامة، تطبيقًا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015.

يُذكر أن محكمة النقض فصلت في موضوع هذه القضية، وأيدت حكم محكمة الجنايات، بالسجن المؤبد لـ«بديع» واثنين آخرين، والسجن المشدد 5 سنوات لـ15 متهما، وبراءة 21 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة»، التي تعود أحداثها إلى اعتصام جماعة الإخوان في يوليو 2013 بمحيط مسجد رابعة العدوية، وأصبح الحكم ضدهم نهائي بات.

وأسندت النيابة للمتهمين في أمر الإحالة إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان؛ بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*