آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / مستشار وزير الصناعة: نستهدف زيادة صادرات الجلود لـ400 مليون دولار خلال عامين
مستشار وزير الصناعة: نستهدف زيادة صادرات الجلود لـ400 مليون دولار خلال عامين

مستشار وزير الصناعة: نستهدف زيادة صادرات الجلود لـ400 مليون دولار خلال عامين

أعلن ياسر المغربي، مستشار وزيرالتجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف زيادة صادرات الجلود والمنتجات الجلدية لتبلغ أربعمائة مليون دولار خلال عامين، مقارنة بنحو مائة وعشرة ملايين دولار حاليا.

وأكد في كلمة أمام فعاليات المؤتمر الأول للمجلس التصديرى للجلود والمنتجات الجلدية تحت عنوان “انضم إلى مجتمع المصدرين” السعي نحو تطوير صادرات المنتجات الجلدية خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلى أن صادرات المنتجات الجلدية لا تتجاوز حاليا 15 مليون دولار، وهو رقم هزيل جدا.

 

وأوضح المغربي، أنه حتى الآن تم نقل نسبة 95% من الطاقة الإنتاجية المتواجدة بمجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، متوقعا أن يتم الانتهاء من نقل كافة المدابغ إليها خلال خمسة أشهر، لتطوير المدابغ كمرحلة أولى لزيادة الصادرات .

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة الثالثة “للمدينة ” والتى تقام على مساحة 235 فدانا، إقامة صناعات متكاملة، لوقف تصدير الخامات وتصديرها بشكل منتجات ذات قيمة مضافة خلال خمس سنوات .

 

ومن جانبه، صرح أحمد فؤاد، مدير إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك “كيو إن بي” الأهلي، بأن البنك بدأ تقديم خدمة مجانية للمصدرين لتطوير أعمالهم في الأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة تتمثل فى الاستعلام عن المستورد الذي يتم التعامل معه، من خلال شبكة مراسلي البنك على مستوى العالم .

 

وأضاف أن الخدمة تتيح للمصدرين التأكد من جدية المستورد، وملاءته المالية، وحجم تعاملاته في السوق، موضحا أن البنك يقدم منتجا جديدا للشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف دعم التصدير، حيث تم تشكيل فريق عمل من الخبراء المصرفيين، والاعتمادات المستندية، لمراجعة الاعتماد وشروطه، ومدته، لمساعدة المصدر على الاستغلال الأمثل للاعتماد.

 

وأشار إلى أن التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 25 مليار جنيه، تمثل نحو 19.5% من اجمالي التسيهلات وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك مقارنة بالنسبة المستهدفة والتى تصل إلى نسبة 20% العام المقبل “2019 ” وذلك طبقا لإرشادات البنك المركزى.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*