أخبار عاجلة

الشوربجي و فرج وجها لوجه في نهائي بطولة «أوراكل» الدولية للإسكواش

تأهل محمد الشوربجي، لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، والمصنف الأول عالميًا ، إلى المبارة النهائية من بطولة “أوراكل” الدولية المفتوحة للإسكواش، والمقامة حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 2 أكتوبر الجاري، وذلك بعد تغلبه على زميله كريم عبدالجواد، المصنف العاشر عالميًا، بثلاث أشواط لشوط.

وفاز الشوربجي، على عبدالجواد بنتيجة ثلاث أشواط لشوط، بواقع  “7-11، 11-7، 11-9، 11-8″، في مباراة امتدت لنحو 65 دقيقة.

وفي الوقت ذاته تأهل على فرج، المصنف الثاني عالميًا، هو الآخر إلى المباراة النهائية من البطولة ذاتها ، بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على نظيره الفرنسي، جريجوري جوتيه “المصنف السابع عالميًا”.

وفاز فرج، على جوتيه، بثلاث أشواط مقابل شوطين ، في مباراة مثيرة استغرقت 77 دقيقة ، بواقع نتائج الأشواط، “11-2، 6-11، 11-9، 5-11، 11-13”.

ويحمل الشوربجي ، لقب البطولة ، بعد تغلبه العام الماضي على زميله كريم عبدالجواد في المباراة النهائية.

وينتظر الشوربجي ، الذي نجح في تحقيق رقم قياسي جديد ، أمس بعد استمرار تربعه على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للشهر الـ 36 أي لمدة “ثلاث سنوات”، وذلك ليكسر رقم المصري عمرو شبانة والمسجل بـ 33 شهر، تحقيق اللقب من أجل مواصلة التألق والمحافظة على الصدارة لفترة أطول.

وكان الشوربجي، تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد التغلب على نظيره الكولمبي ميجيل أنجيل رودريجيز، “المصنف السادس” بثلاثة أشواط دون رد، بواقع، “11-7، 11-7، 11-8” فى مباراة استغرقت 45 دقيقة.

بينما صعد على فرج، إلي الدور ذاته بعد الفوز على دييجو ألياس، المصنف الثالث عشر عالميًا ، في الدور ربع النهائي بنتيجة ثلاث أشواط دون رد، بواقع، “11-5، 11-8، 11-1″، في مباراة استغرقت 33 دقيقة.

ومن المنتظر ان يلتقي الثنائي الثامنة مساءًا بتوقيت الولايات المتحدة ، فجر غد الأربعاء بتوقيت القاهرة، في الدور النهائي من البطولة، البالغ مجموع جوائزها 118 ألف دولار للرجال، و88 ألف دولار للسيدات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *