آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / لوحات فنية وخيامية.. منتجات ذوى الإعاقة فى احتفالية «قادرون باختلاف»
لوحات فنية وخيامية.. منتجات ذوى الإعاقة فى احتفالية «قادرون باختلاف»

لوحات فنية وخيامية.. منتجات ذوى الإعاقة فى احتفالية «قادرون باختلاف»

احتفلت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، باليوم العالمى لذوى الإعاقة تحت شعار «قادرون باختلاف»، بالتنسيق مع مديريتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم، ومشاركة عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة، وتفقد المحافظ اللواء سعيد عباس معرض منتجات وأنشطة ذوى الإعاقة الذهنية والصم والبكم، ومنتجات بعض الجمعيات الخاصة بذوى الإعاقة، والتى تضمنت منتجات يدوية وخيامية وإكسسوارات ولوحات فنية، كما تفقد منتجات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها مشروع الأجهزة التعويضية ومشروعات صغيرة للمعاقين.

وأعلن «عباس» تخصيص 5 ملايين جنيه من وزارة التربية والتعليم لصالح ذوى الإحتياجات الخاصة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا فى كلمته أن الاحتفال باليوم العالمى لهم يهدف إلى تعزيز الوعى المجتمعى بحقوقهم ومشاركتهم فى المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين، وشدد على أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير سبل الدعم والرعاية لهذه الفئة والاهتمام بها والعمل على تذليل العقبات التى تواجهها فى الحياة اليومية والتأكيد على حقوقها فى جميع المجالات التعليمية والتأهيلية والرياضية.

وأعرب الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن سعادته بالمشاركة فى الاحتفالية، مشيداً بجميع منتجات المعرض، ومؤكداً أن الوزارة تهتم بذوى الإعاقة من خلال المناهج الجديدة والمخصصة لهم.

فى سياق متصل، شهد محمد عبدالقادر خيرى، نائب محافظ الأقصر، الحفل الفنى الذى أقيم للترحيب بوفد ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين فى قطار الشباب ضمن مشروع «اعرف بلدك» الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة، ويتم تنظيمه فى المدينة الشبابية الدولية بالطود. وتضمن الحفل تقديم عروض لفرقة الربابة، وعدد من الفقرات الفنية المتنوعة، كما تم تكريم عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة الموهوبين والمتميزين رياضياً من المشاركين بقطار الشباب.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*