أخبار عاجلة

تدشين خدمة تدريب السياقة للأشخاص ذوي الإعاقة

أبرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والإدارة العامة للمرور، مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على رخصة قيادة خاصة.

 

ووقع الاتفاقية كل من وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري، ومدير عام الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة.

 

وبموجب المذكرة،اتفق الطرفان على تنفيذ برنامج تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على رخصة قيادة خاصة، وفق شروط وأحكام مقننة.

 

ويأتي توقيع المذكرة استناداً لأحكام القانون رقم 74 لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، والقانون رقم 23 لسنة 2014 بإصدار قانون المرور، ورغبة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتطبيق أحكام القانون من أجل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتيسيراً للخدمات المقدمة لهم.

 

وشملت مذكرة التفاهم العديد من البنود الهامة منها المعايير والضوابط والاشتراطات للحصول على الخدمة، حيث أكدت الاتفاقية على توافر عدد من الشروط الأساسية وعلى رأسها أن يكون مقدم الطلب من الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية أو السمعية المقيدين في نظام مكافأة مخصص الإعاقة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

وتضمنت المذكرة الخطة الزمنية للبرنامج التدريبي للمتدرب ومدة التدريب النظري والتدريب العملي، فضلاً عن بند التزامات الأطراف وتكاليف البرنامج وآلية الدفع وفقًا لساعات التدريب المقررة لكل متقدم للاستفادة من الخدمة.

 

وأشاد الدوسري، بالتعاون المستمر من قبل الإدارة العامة للمرور من أجل إنجاح هذه الخدمة، لافتاً إلى أنه يتوجب على الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير المبادرة بالتسجيل واستكمال الإجراءات بزيارة مدرسة السياقة بالإدارة العامة للمرور، حيث تبدأ الخدمة.

 

وأكد أنّ خدمة تدريب السياقة للأشخاص ذوي الإعاقة “ذوي العزيمة” من الخدمات الهامة التي توليها الوزارة أجل الاهتمام منذ تسعينات القرن الماضي، والتي تحرص الوزارة على تقديمها وفق ضوابط ومعايير محددة تحقق جودة الخدمة وكفاءتها.

 

من جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، إن مذكرة التفاهم جاءت بناء على ما توليه القيادة من اهتمام بالغ ورعاية للأشخاص ذوي الإعاقة، ونتاج التعاون المستمر بين وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لما فيه صالح هذه الفئة وحصولها على رخصة قيادة مركبات خاصة وممارسة حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

 

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *