آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / أشرف مرعي: التعديلات الدستورية تزيد من فرص تمكين ذوي الإعاقة بعد تهميش دام لسنوات
أشرف مرعي: التعديلات الدستورية تزيد من فرص تمكين ذوي الإعاقة بعد تهميش دام لسنوات
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-01-10 11:40:53Z | |

أشرف مرعي: التعديلات الدستورية تزيد من فرص تمكين ذوي الإعاقة بعد تهميش دام لسنوات

قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة، إن جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، تعتبر بمثابة وسيلة للتعاون والتفاهم بين المؤسسات لكي تعبر عن رأيها في التعديلات قبل طرحها على الشعب.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن التعديل المقدم يتيح للفئات مثل ذوي الإعاقة والمرأة والأقباط، والذي كان لهم حق التمثيل في الدورة البرلمانية الأولى طبقًا لدستور 2014، التمثيل مرة أخرى.

وأكد أن تمكين ذوي الإعاقة يعد إثراء للحياة السياسية، متابعًا: «التعديلات تتيح لذوي الإعاقة الاستمرار في التمثيل البرلماني، وأيضًا هناك مقترحات بالتمثيل في مجلس الشيوخ، والمجالس المحلية، بعد تهميش دام لسنوات، ولدينا تجربة ناجحة مع الزملاء الأعضاء في البرلمان والذين حظوا بتأييد خلال الدورة الأولى».

وأشار المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة، إلى اسمتاع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لآراء الجميع بمنتهى الأريحية والشفافية، معقبًا: «خصص رئيس البرلمان في بدء الجلسات 10 دقائق لكل شخص، ولم يقاطع أحد بالرغم تجاوز البعض للوقت».

ويعقد مجلس النواب، منذ يوم الأربعاء الماضي، أولى جلسات الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*