آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / وزارة الشباب تختتم الملتقى العربي والأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة
وزارة الشباب تختتم الملتقى العربي والأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة

وزارة الشباب تختتم الملتقى العربي والأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات الملتقي العربي والأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة، والذي أقيم تحت شعار “هدف واحد.. حلم واحد” خلال الفترة من 20-26 مارس 2019، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية وجامعة الدول العربية، في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.

شهد حفل الختام، الأستاذ الدكتور عدلي سعداوي، معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، جامعة الفيوم، الدكتور كمال غلاب، وكيل معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، جامعة الفيوم، الدكتور أحمد السهم– ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة، نبيل الشاذلي، رئيس اللجنة الفنية باللجنة البارالمبية المصرية، محمد شمس الدين، ممثل عن وزارة الشباب والرياضة السودانية، الدكتورة هاجر مرعي، خبير علاقات أسرية واستشاري الصحة النفسية، دليلة كحيل، رئيس الاتحاد العام للجزائريين.

كما شهد حفل الختام السيد عبدالعزيز أبو بكر آدم، رئيس جمعية أمل للدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة من تشاد، ممثلا عن الوفود العربية والأفريقية، وعدد من الشخصيات العامة، وناشطون في مجال الثقافة والفن والشباب وتنمية المجتمع، بالإضافة إلى المشاركين في الملتقى من مصر، اليمن، الجزائر، السودان، جنوب السودان، تشاد، بنين، نيجيريا، بالإضافة إلى زامبيا.

تضمن حفل الختام، عرضا توعويا عن الكفيف، تحت عنوان “رايح جاي”، قدمه وفد جمهورية اليمن، وفقرة شعرية سودانية، وفقرة غنائية جزائرية، ورسم بالرمال لوفد جمهورية اليمن، بالإضافة إلى تسليم الشهادات المشاركة في الملتقى.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*