آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / «التجارى الدولى» أفضل بنك إقليمى فى شمال إفريقيا لعام 2020
«التجارى الدولى» أفضل بنك إقليمى فى شمال إفريقيا لعام 2020

«التجارى الدولى» أفضل بنك إقليمى فى شمال إفريقيا لعام 2020

حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي– مصر CIB، عن حصوله على جائزة مجلة “أفريكان بانكر” لأفضل بنك إقليمي على مستوى شمال إفريقيا لعام 2020.
ويأتي اختيار البنك التجاري الدولي للفوز بالجائزة تتويجًا وتأكيدًا لتألقه في منطقة شمال إفريقيا عبر تقديمه مجموعة الخدمات المتطورة، لدعم قاعدة عملائه سواء من الأفراد أو الشركات باستخدام التقنيات الحديثة، فضلًا عن مساهمته في تطوير القطاع المصرفي المصري والإفريقي.
وتمكن البنك التجاري الدولي من دعم مكانته كشريك مميّز للمؤسسات المالية الدولية وكمساند للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وللأعمال التجارية في شمال إفريقيا، وهو ما ساهم في توفير المزيد من فرص العمل.
وتكتسب جوائز African Banker أهميتها من المصداقية الكبيرة التي تتمتع بها، إذ تستعين بلجنة مستقلة من خبراء القطاع المصرفي في تقييم البنوك، وتعتمد على معايير صارمة ودقيقة في منح جوائزها.
وقال حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي-مصر، إن هذه الجائزة تعكس رؤية البنك بأن يكون في طليعة عملية البناء لتغيير المستقبل وتحويل التطلعات إلى واقع من خلال تعزيز التواصل بين جميع الدول الإفريقية.
وأضاف أنه في عام 2019، افتتح البنك التجاري الدولي مكتبًا تمثيليًا في أديس أبابا ليكون بمثابة شريك تجاري رئيسي للتنمية الإفريقية، كما حصل على حصة حاكمة في بنك مايفير الكيني، واليوم يمتلك التجاري الدولي شبكة بنوك مراسلة إفريقية تتكون من 10 بنوك.
وأعرب أباظة عن تطلعه لزيادة توسيع النطاق الجغرافي للبنك في 18 دولة إفريقية، عن طريق شبكة من العلاقات المتنوعة مع 24 بنكًا إفريقيًا، مشيرًا إلى أن البنك التجاري الدولي سيواصل استكشاف وتقييم الابتكار لقيادة مستقبل التغيير والتطور في مجال الخدمات المصرفية بالقارة.
وأضاف عمر بن يدر ناشر مجلة African Banker: “لقد كان 2020 عامًا بالغ الأهمية بكل معنى الكلمة، إذ سيتعين على البنوك أن تلعب دورًا رائدًا في النمو والحفاظ على الاقتصاد في مرحلة ما بعد “Covid-19”.
وذكر أن البنوك ستحتاج إلى العمل مع المؤسسات والشركاء لضمان عدم نضوب السيولة عن طريق التكيف والابتكار والمخاطرة، مشيرًا إلى أن أزمة اليوم ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*