آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / “العليقات” تستعد لانطلاق مهرجان الهجن بسرابيط الخادم في جنوب سيناء
“العليقات” تستعد لانطلاق مهرجان الهجن بسرابيط الخادم في جنوب سيناء

“العليقات” تستعد لانطلاق مهرجان الهجن بسرابيط الخادم في جنوب سيناء

تستعد قبيلة العليقات لانطلاق فعاليات سباق الهجن في منطقة سرابيط الخادم التابعة لمدينة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بمشاركة جميع القبائل البدوية ، والمزمع انطلاقه في 12 سبتمبر المقبل حتى 13 من نفس الشهر لمدة يومين.
وقال يوسف بركات ، احد المنسقين للمهرجان اليوم الجمعة ، “إن رياضة الهجن هي رياضة عربية أصيلة ، وتنافس تراثي عريق قيِّم تقدره الأجيال الحاضرة، وتضعه في المكانة اللائقة به، ويصفه الكثيرون بأنها الرياضة القديمة الحديثة، أو رياضة الأجداد التى تثير الحماس والتنافس بين شباب الأبناء في العصر الحديث.
وأشار بركات إلى أن هناك نحو 50 جملا سوف يشارك في المهرجان ، مضيفا أن هناك العديد من المخيمات لراغبي ومحبي حضور سباق الهجن ، ومرحبا بكل زوار سرابيط الخادم من داخل المحافظة وخارجها.
ولفت إلى أنه سيجرى يوم 9 سبتمبر المقبل تحديد الأشواط حسب عدد المشاركين وفي اليوم الاول للسباق سيضم أكثر عدد من الأشواط .

يشار إلى أن منطقة “سرابيط الخادم” إحدى أهم المناطق الأثرية بسيناء؛ حيث تضم معبد حتحور ومغارات استخراج الفيروز ومنطقة روض العير، والتى ظلت لسنوات طويلة منجمًا ضخمًا استخدمه المصريون القدماء فى استخراج الفيروز لتشييد معابدهم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*