آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / المشرف على المتحف الكبير يكشف تفاصيل أول “براند مصري” من إنتاج المتحف
المشرف على المتحف الكبير يكشف تفاصيل أول “براند مصري” من إنتاج المتحف

المشرف على المتحف الكبير يكشف تفاصيل أول “براند مصري” من إنتاج المتحف

 كشف المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة عاطف مفتاح، اليوم /السبت/ تفاصيل أول (براند مصري) من إنتاج المتحف .
وأشار المشرف العام – في تصريحات لوكالة أنباء للشرق الأوسط – إلى تصنيع منتجات يدوية تحاكي الأبعاد الحقيقية للقطع الأثرية بنفس الطريقة المتبعة في التصنيع عند المصري القديم، مع إضافة شعار المتحف (براند) من إنتاج مركز الحرف والفنون اليدوية بالمتحف، وبذلك يكون المتحف الكبير هو أول متحف مصري له منتجات خاصة به تحمل اسمه، أسوة بما هو معمول به في المتاحف العالمية .
وأكد مفتاح أن ذلك يأتي ضمن خطة المتحف عند افتتاحه ، حيث سيتم تنظيم سلسلة من ورش العمل والبرامج الفنية داخل مركز الحرف والفنون اليدوية في إطار حرص المتحف على خلق الانتماء للهوية والشخصية المصرية، ورفع الوعي بقيمة الموروثات الثقافية وإحياء التراث، انطلاقا من أهمية تشجيع وإبراز دور المواهب الشابة وتقديم الدعم لها .
وأوضح أنه تحمس لتلك الفكرة الشابة عند لقائه مع الفنان التشكيلي ربيع محمد في مارس 2019، حيث عرض عليه بعض نماذج من الحلي المصنوعة يدويا، لافت إلى أنه اقترح أن يكون تنفيذ تلك المنتجات على نحو أدق من الحرفية والمهارة، وذلك بمحاكاة الأبعاد الحقيقية للقطع التي يقع الاختيار على تنفيذها، وبنفس الطريقة المتبعة في التصنيع عند المصري القديم مع إضافة شعار المتحف.
ولفت إلى أنه تم عرض بعض نماذج الحلي المصنعة يدويا على مجلس إدارة المتحف المصري الكبير، منتصف العام الماضي، بعد الالتزام بتنفيذ المقترحات السابقة، حيث لاقت الفكرة والنماذج المصنعة ومستوى إتقان المنتجات الاستحسان والترحيب الكاملين من كافة الأعضاء .
وأشار إلى أنه تم الكشف عن تلك الفكرة – خلال الزيارة الأخيرة للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للمتحف – والذي أبدى إعجابه الشديد بالمنتجات المصنوعة من النحاس المطلي بالذهب، والمطعم بالأحجار الكريمة، حيث اختار واحدة من هذه الهدايا وكانت على شكل زهرة اللوتس، ليهديها لزوجته؛ كدليل على جمال وجودة هذه المنتجات المتحفية المصرية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*