آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / “هيئة الكتاب” و”الأوقاف” تصدران كتاب “فقه بناء الدول رؤية عصرية” بالفرنسية
“هيئة الكتاب” و”الأوقاف” تصدران كتاب “فقه بناء الدول رؤية عصرية” بالفرنسية

“هيئة الكتاب” و”الأوقاف” تصدران كتاب “فقه بناء الدول رؤية عصرية” بالفرنسية

 أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف وضمن سلسلة إصداراتها الحديثة المتميزة (رؤية باللغات الأجنبية) كتاب (فقه بناء الدول.. رؤية عصرية) باللغة الفرنسية، إشراف وتقديم وزير الأوقافالدكتور محمد مختار جمعة، ويضم خلاصة أعمال المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وبعض أبحاثه الأكثر تميزًا مترجمة من الدكتور كمال علي محمود جادالله أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة – جامعة الأزهر.
ويؤكد هذا الكتاب أن قوة الدولة قوة لجميع أبنائها، وأنها قوة للدين، وقوة للوطن، وقوة للأمة، وأن بناء دولة عصرية قوية يعد ضرورة دينية ووطنية واجتماعية وحضارية، كما أن الحفاظ عليها واجب ديني ووطني.
كما يؤكد أن الوقوف خلف الحاكم العادل مطلب شرعي ووطني لا يستقر أمر الدول ولا تتحقق مصالح الشرع ومقاصده إلا به، ويفند مرتكزات خطاب القطيعة مع الدولة لدى الجماعات المتطرفة، ويبرز العديد من عوامل بناء الدول.
ويبين أن المواطنة عطاء وانتماء، واحترام لكل شعارات الدولة من عَلمها ونشيدها الوطني وسائر شعاراتها المادية والمعنوية، وعلى احترام عقد المواطنة بينالمواطن والدولة سواء أكان المسلم في دولة ذات أغلبية مسلمة أم في دولة ذات أغلبية غير مسلمة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*