آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / إطلاق البرنامج التدريبي “الرحلة الأولى” لرواد الأعمال الإبداعيين
إطلاق البرنامج التدريبي “الرحلة الأولى” لرواد الأعمال الإبداعيين

إطلاق البرنامج التدريبي “الرحلة الأولى” لرواد الأعمال الإبداعيين

تبدأ الجمعة ٤ سبتمبر في السابعة مساء أول دورة تدريبية للعاملين في قطاع الاقتصاد الإبداعي والصناعات الثقافية، وذلك عبر الإنترنت باستخدام تطبيق زووم، وتمثل أولي فعاليات مشروع« كريتيف سيركلز Creative Circles »، والذي يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات المتميزة، والتي تهدف إلى سد الفجوات المهارية والمعرفية لدي العاملون في القطاع الثقافي وقطاع الصناعات الثقافية.
من المقرر أن تستمر الدورة لمدة 2 أسابيع بعنوان ” الرحلة The Journey” وتشمل التدريب على العلوم والمهارات الضرورية التي يحتاجها رواد الأعمال الابداعيين خلال رحلتهم من الفكرة إلى التنفيذ وتشمل هذه الرحلة مجموعة من التحديات التي لا يمكن حلها بدون الالمام وفهم مجموعة أساسية من المفاهيم العلمية وتتضمن: ريادة الأعمال الثقافية والإبداعية Creative Entrepreneurship، الإدارة المالية Financial Management، تسويق البضائع والخدمات الثقافية، التواصل Communications وإدارة العلامات التجارية Brand Management، الإدارة الإستراتيجية Strategic Management. وتستهدف الدورات جميع العاملين المعنيين بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بوزارة الثقافة، الشباب رواد الأعمال الثقافيون، المؤسسات والفرق الصغيرة التي تقدم منتجات وخدمات ثقافية ومؤسسو الشركات الناشئة ذات الصلة بالاقتصاد الإبداعي والعاملين في المؤسسات الثقافية الغير حكومية.
وتجدر الإشارة إلى إن الاستثمار في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية أصبح خيارًا رئيسيًا في اغلب دول العالم، وضرورة ملحة في مصر على وجه الخصوص، ويمثل الاقتصاد الإبداعي محور خطط واستراتيجيات التبادل التجاري في بلدان نامية ومتقدمة.
وقد اشار تقرير الاستثمار في الإبداع الصادر عن اليونسكو عام ٢٠١٨ قد رصد عدة حقائق اولها ان حجم صادرات الاقتصاد الإبداعي في العالم ٢٥٠ مليار دولار سنويا وانه يمثل ما يقرب من ١٠ ٪ من حجم الناتج المحلي في عدة بلدان حول العالم، ويصل حجم العمالة به إلى أكثر من ٣٠ مليون شخص ٢٠ ٪ منهم بين عمر ١٥ إلى ٢٩ عام، و٤٥ ٪ منهم سيدات. 
مشروع حاضنة الأعمال “كريتيف سيركلز Creative Circles” يعزز منظومة الاقتصاد الإبداعي ويسهم في خلق فرص عمل لتحقيق محاور التنمية المستدامة في رؤية مصر ٢٠٣٠، وفازت به وزارة الثقافة في ختام مشروع الاقتصاد الإبداعي. والجدير بالذكر ان المشروع يقام بدعم وتمويل من مجموعة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة «يونيك EUNIC» ممثلة في معهد جوتة وتعد أول حاضنة أعمال لشباب رواد الأعمال في المجالات الثقافية والإبداعية في مصر.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*