آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / انطلاق الدورة الـ 27 من مهرجان المسرح التجريبي
انطلاق الدورة الـ 27 من مهرجان المسرح التجريبي

انطلاق الدورة الـ 27 من مهرجان المسرح التجريبي

بدأت منذ قليل فعاليات افتتاح الدورة ال 27 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي والذي يقام خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمر الجاري،بالمسرح القومي بالعتبة لأول مرة. 
حيث من المقرر أن تفتتح هذه الدورة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبحضور رئيس المهرجان د.علاء عبدالعزيز سليمان ، ومجلس إدارة المهرجان ، والرئيس الشرفي للمهرجان د. فوزي فهمي ، وعدد من المسرحيين. 

يذكر أن دورة هذا العام مهداة إلي إسم الممثل والمخرج وأستاذ التمثيل والإخراج بمعهد الفنون المسرحية الراحل د. سناء شافع ، تقديرا لدوره ومكانته في المشهد المسرحي المصري علي المستويين الفني والأكاديمي. 
ويتضمن حفل الافتتاح عرضا فنيا قصيرا من إخراج كمال عطية، كما يتضمن تكريم ثمانية ممن لعبوا دورا بارزا في صناعة ودعم ودراسة الإبداع المغاير، والمسرح المغامر ، يتصدرهم اسم الناقد والأكاديمي د.حسن عطية، والمخرج الذي رحل شابا منصور محمد، واسم أستاذ التمثيل والإخراج د.سامي صلاح ، تتضمن قائمة من يكرمهم المهرجان ليلة افتتاحه المخرج سامي طه ، والمسرحية اللبنانية مايا زبيب الكاتبة والمخرجة والممثلة ، والمخرج السويسري ميلو راو- المدير الفني لمسرح جنت، والمخرج والسينوغراف الفرنسي برونو ميسا، ومؤسس مسرح كانتا بيلي المخرج نولو فاكيني .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*