آخر الاخبار
الرئيسية / تحقيقات / مكتبة الإسكندرية تحتفل بختام مشروع تأهيل المكفوفين وضعاف البصر لسوق العمل
مكتبة الإسكندرية تحتفل بختام مشروع تأهيل المكفوفين وضعاف البصر لسوق العمل

مكتبة الإسكندرية تحتفل بختام مشروع تأهيل المكفوفين وضعاف البصر لسوق العمل

نظمت مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة (هانس زايدل الألمانية – مكتب مصر) حفل ختام مشروع (تحسين فرص التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية)، وذلك بمركز مؤتمرات المكتبة.

تضمن برنامج الحفل فعاليات مختلفة جاءت في مقدمتها كلمات افتتاحية وعرض فيلم قصير بعنوان (3 سنوات نجاح)، وعروض تقديمية عن محاور البرنامج التدريبي ودور ريادة الأعمال في تطوير المكفوفين وضعاف البصر، وعرض نماذج من المشاريع المقدمة من الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي.

جاء ضمن فعاليات الحفل عرض نماذج من الشركات التي وظفت مكفوفين، وعرض مبادرة التمكين والشمول الوظيفي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية مقدمة من جمعية رجال أعمال إسكندرية.

كما تضمن الحفل عرضا مسرحيا بعنوان (عمارة رقم 19) تقديم فرقة “عكس عكاس المسرحية” إلى جانب تكريم جميع المشاركين في البرامج التدريبي.

صاحب الحفل إقامة معرض للتوظيف مخصص للمكفوفين وضعاف البصر بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بهدف إتاحة فرص لتوظيف الشباب من المكفوفين وضعاف البصر.

جدير بالذكر أن مشروع تحسين فرص التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية يهدف إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لسوق العمل من خلال دورات تدريبية لتحسين فرص التوظيف.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*