أخبار عاجلة

الرئيس السيسي : البلد متعلقة في رقبتنا لو رقبتك مش سدادة مش هتمشي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مدينة أسوان الجديدة: البلد متعلقة في رقبتنا لو رقبتك مش سدادة مش هتمشي.

وتابع السيسي، خلال افتتاح مدن جديدة من مدن الجيل الرابع بمحافظات الصعيد بحضور الوزراء والمحافظين ورجال الأعمال: الدولة دخلت في مجال الإسكان ليس للمنافسة ولكن لتجميل القبيح، موجهًا حديثه للمواطنين الذين يملكون أموالًا ولا يعرفون ماذا يفعلون بأموالهم: حط فلوسك في البنك بدل ما تبني عمارة، مضيفا: التحدي الأهم بناء شقق إيجار، وهعمل 100 ألف شقة إيجار وهقول للعريس والعروسة ادخلوا عيشوا بشنطتكم.

وأضاف الرئيس: ببقى راكب الطيارة وببص كويس بلاقي الناس بتبني خرسانات على البيوت القائمة.

وتابع الرئيس السيسي، أنا قلت هعمل شقق إيجار بفرشهم وخش يا عريس وعروسة بهدومكم بس، مشيرًا إلى أن الدولة ستعمل على طرح 100 ألف شقة للإيجار.

وتابع رئيس الجمهورية مخاطبًا المسؤولين: “البلد متعلقة في رقبتنا.. لو رقبتك مش مستعدة تشيلها وتمشي اخلي رقبتك.. وسيبها لناس مستعدة تمشي بالناس وتجري بيهم”.

واطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدد من المشغولات اليدوية والمصنوعات التراثية بمحافظة أسوان، وقال السيسي، خلال جولة في معرض الحرف التراثية في أسوان: إن الدولة معنية بالحفاظ على التراث وإحيائه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مبلغ 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح دعم الحرف اليدوية والصناعات الحرفية.

وتابع الرئيس: إحنا عاملين في العاصمة الإدارية مكان كبير للتراث ومحتاجين يظهر بشكل قوي جدًا ومن يعرضون فيه لا بد أن يكونوا أقوياء ومحترفين.. كل الدول تصنع تاريخ أما نحن فلدينا تاريخنا وعلينا إحياؤه.

واستجاب الرئيس السيسي لمطلب سيدات أسوانيات لإقامة معرض دائم للحرف، قائلًا: اختاروا مكان وأنا هعملكم معرض دائم للحرف في أسوان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *