أخبار عاجلة

الرئيس السيسي : مستعد الآن لاستثمار 40 مليار جنيه لو أن هذا الرقم يساهم في تشغيل مليون شاب.

حملت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بالصعيد، مجموعة من التكليفات والقرارات التي تمثل في مجملها نقلة جديدة في النهوض بقطاع الصناعة في مصر باعتباره الرهان الرابح لحل التحديات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.

وفي هذا السياق يمكن إيجاز أهم ما جاء في تصريحات الرئيس في النقاط التالية:

  • إعطاء الأولوية لتسويق منتجات المستثمرين في المجمعات الصناعية التي تم تدشينها خصيصا لصغار المستثمرين، بالإضافة إلى خفض رسوم التراخيص وإعطاء التسهيلات اللازمة لتشجيعهم على الإنتاج والتصدير.
  • إجراء تقييم شامل لتجربة المجمعات الصناعية؛ للتأكد عما إذا كانت حققت أهدافها في المساهمة في الناتج القومي وفي ضوء هذا التقييم يتم التوسع فيها.
  • إجراء حصر شامل غير المرخصة «أو ما يسمى بمصانع بير السلم» لإدماجها في الاقتصاد الرسمي ومنحها كافة التسهيلات للحصول على وحدات إنتاجية في هذه المجمعات.

وطمأن الرئيس أصحاب هذه المصانع والورش، بأن الهدف من ذلك ليس الحصول على ضرائب ولكن مساعدتهم على زيادة الإنتاجية.

تكليفات جدية

وفي هذا السياق، كلف الرئيس وزيري التجارة والصناعة والداخلية للانتهاء من هذه الدراسة وعرضها.

كلف الرئيس وزيرة الصناعة بمراجعة رسوم الإيجار في المجمعات الصناعية وإجراء خفض جديد لإيجار هذه المجمعات لتشجيع مثل هذه الصناعات.

كما كلف الرئيس السيسي المحافظين بحلول عاجلة لأي مشكلات تواجه أصحاب المصانع في هذه المجمعات.

كما كلف وزيرة الصناعة بتخصيص مسئول من الصناعة في كل منطقة يتولى التنسيق بينها وبين المحافظات لإيجاد حلول.

تشغيل مليون شاب

أكد الرئيس السيسي، أنه على استعداد لمضاعفة المجمعات الصناعية طالما كان ذلك مفيدًا للنهوض بقطاع الصناعة، بل قال إنه مستعد الآن لاستثمار 40 مليار جنيه لو أن هذا الرقم يساهم في تشغيل مليون شاب.

وكلف الرئيس السيسي، بحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والصناع في مدينة الآثاث بدمياط في مسألة النقل، وأكد أن الدولة لن تتردد في إزالة أي مشكلة فورا تواجه المستثمرين طالما هناك جدية في الإنتاج والاستثمار.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *