أخبار عاجلة

القوى العامله : منظومة”الربط الإلكتروني” هدفها حماية العمالة المصرية بالخارج

قال مستشار وزير القوى العاملة للمعلومات والتحول الرقمي، المهندس حسين صبري البكباشي، إن منظومة “الربط الإلكتروني” هدفها الرئيسي حماية العمالة من أي نوع من أنواع التلاعب بها وفي نفس الوقت يحدد من خلال قواعد البيانات التي ستكون موجودة لدى وزارة العمل الليبية ووزارة القوى العاملة المصرية متابعة كاملة للعمالة المصرية أثناء تواجدها في ليبيا.

وأكد البكباشي – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (مصر جديدة) الذي يقدمه الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات على قناة (اي تي سي) عدم تسفير أي عامل مصري إلى ليبيا إلا من خلال الوزارة باعتبارها الجهة المسئولة الوحيدة عن هذا الملف من خلال منظومة الربط الإلكتروني بين الدولتين.

وأوضح المهندس البكباشي أن منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا ستوفر حماية كاملة للعمالة المصرية خلال تواجدها في ليبيا وحمايتها بشكل أمني، وحماية كافة حقوقها في الأراضي الليبية، من أجل تحقيق كامل الشفافية والحوكمة والأمان للعمالة المصرية.

وأكد البكباشي أن أي عامل يرغب في تحقيق الحماية الكاملة له لا بد أن يسافر ضمن هذه المنظومة، وأي سفر بدون اللجوء لهذه المنظومة يعتبر غير رسمي وغير شرعي ويعرض نفسه لكافة المخاطر الموجودة في الأراضي الليبية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *