أخبار عاجلة

اللواء أركان حرب كرم سالم :إن مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى، بمشاركة 11 شركة وطنية بحجم عمالة وصل إلى 5000 مهندس وعامل وفني

قال اللواء أركان حرب كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، إن مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى، بمشاركة 11 شركة وطنية، وحجم عمالة وصل إلى 5000 مهندس وعامل وفني.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بتوشكى، أن المشروع اشتمل على 99 محطات لطلمبات المياه، بالإضافة إلى 831 كم طرق لخدمة الري المحورية.

وتابع اللواء أركان حرب كرم سالم، أن إجمالي كمية الحفر بالمشروع وصلت إلى 4 ملايين كم، مشيرا إلى أن هناك نماذج التسويات الحادة والمتوسطة والبسيطة.

مشروع تنمية جنوب الوادي في توشكى

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات إلى  أن المناطق الإدارية بالمشروع، وصلت إلى 16 قرية، بالإضافة إلى 28 مجمع مخازن.

ويشمل مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى، استصلاح مساحات كبيرة من الأراضي؛ لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ويخلق مجتمعات تنموية مستدامة.

وقال أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، إنه تم الاتفاق على إنشاء مصنع في مصر، بالتعاون مع الشركاء الأجانب، وتوفير أجهزة الري المحورية، بجانب العمل من خلال تحالف السويدي الكابلات إيجبتك، وجيزة للأنظمة، والخاصة بتوريد وتركيب واختبار سلك الأرضي ذو الألياف الضوئية OPGW.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلم البساط الأخضر، الذي يتضمن مجهودات الدولة المصرية في تطوير مشروع توشكى الخير، وهو المشروع الذي ساعد على توفير العديد من فرص العمل للشباب.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *