أخبار عاجلة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر اضطراب حالة الطقس

مع بداية احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة يهتم المواطنون بمعرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، في ظل انخفاض درجات الحرارة الذي يعد سمة أساسية لفصل الشتاء 2022 ونهاية العام.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية النشرة اليومية الخاصة بحالة الطقس في البلاد، حيث أوضحت النشرة الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للبرودة على السواحل الغربية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال النهار.

أما خلال ساعات الليل يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وتنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى نحو 6 درجات مئوية.

كما تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسافرين على الطرق السريعة خلال الأيام المقبلة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، التي تزداد كثافتها خلال فصل الشتاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة بنسبة حدوث لا تتجاوز 30%.

اضطراب حالة الطقس

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأحد، إلى احتمالية وجود حالة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من المتوقع أن تضرب البلاد على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، وذلك نهاية الأسبوع الجاري بالتزامن مع احتفالات الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

وأوضحت الهيئة أن النماذج العددية التي تعتمد عليها في رصد الحالة الجوية والظواهر المتوقع حدوثها، واحتمالية وجود حالة اضطراب جديدة في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن خبراء الهيئة يتابعون الحالة عن كثب وستصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا بالحالة تفصليًا حينما تثبت صحة النماذج العددية لضمان جودة التنبؤ ودقته.

درجات الحرارة

القاهرة 19 – 10.

الإسكندرية 18 – 12.

مطروح 18 – 10.

السلوم 17 – 10.

سيوة 18 – 6.

كاترين 13 – 1.

الفيوم 19 – 7.

المنيا 19 – 8.

سوهاج 19 – 8.

قنا 20 – 8.

الأقصر 21 – 8.

أسوان 22 – 10.

حلايب 23 – 16.

شلاتين 26 – 15.

الوادي الجديد 20 – 8.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *