أخبار عاجلة

رسم تشغيل التابلت لطلاب الجامعات بعد تعميم الامتحانات الإلكترونية

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن إمكانية استخدام أجهزة التابلت في المرحلة الجامعية، سواء بالاعتماد عليها في تنزيل الكتب، بعد تحويلها إلى رقمية، أو بالامتحان عليها، بعد حديث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، بأنه سيتم تعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات العام المقبل.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن طالب الثانوية العامة يحق له استخدام التابلت في مرحلة التعليم الجامعي، بأي وقت وأي طريقة، ويستفيد من هذا الجهاز المجاني، بشرط وحيد، حتى لا يتوقف التابلت معه.

وقال المصدر، إن هذا الشرط يتمثل في دفع الطالب رسم تشغيل للتابلت، وهو عبارة عن مبلغ تأميني، بقيمة مائة جنيه سنويًا، حتى لا يتوقف الجهاز، ويصبح غير مستفيدًا منه في المراحل التعليمية بعد الثانوية العامة.

ولفت المصدر، إلى أن رسم التأمين على التابلت يتم دفعه سنويا، وهذا لصالح الطالب نفسه، بحيث يحمي نفسه من تحمل تكاليف تصليحه مستقبلًا، إذ أن مبلغ التأمين يحميه من مصروفات إصلاح الجهاز حال تعطل لأي سبب.

وكشف المصدر، أن المائة جنيه تسببت في تعطل أجهزة التابلت لحوالي 45 ألف طالب من دفعة الثانوية العامة الأخيرة، حيث لم يدفع هؤلاء قيمة التأمين، وبعدما دفع بعضهم المائة جنيه عادت الأجهزة للتشغيل.

وأضاف: المائة جنيه عن كل جهاز، يتم دفعها كتأمين على التابلت، لا أكثر ولا أقل، وهو مبلغ هزيل للغاية، ويتم دفعه في أي مكتب بريد، وبعدها يقوم الطالب بتسليم إيصال الدفع لأقرب فرع للشركة المنتجية للتابلت ليستمر تشغيل الجهاز طوال فترة وجود الطالب بالجامعة، لأن الأجهزة الموجودة مع الطلاب متميزة، وكفاءتها عالية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *