أخبار عاجلة

طرق ووصفات منزلية لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ تظهر لدى كثير من الفتيات مشكلة تشقق الشفاه بسبب برودة الجو في هذا الوقت من العام وقلة شرب الماء، وهناك عدد من الطرق والوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد في علاج مشكلة تشقق الشفاه في الشتاء، حيث إن هذه الطرق يسهل تنفيذها في المنزل بمكونات متوفرة في مطبخك، لذلك احرصي على استخدام هذه الوصفات الطبيعية والسهلة لعلاج تشقق شفتيك بدلا من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المضرة للبشرة.

يساعد الخيار في ترطيب الشفاه بشكل فعال وكذلك حمايتها من التشققات التي تحدث لها في فصل الشتاء.يمكنك استخدام شرائح الخيار من خلال تدليك شفتيك بشرائح الخيار المثلجة لمدة 6 دقائق بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

العسل الطبيعي

يعتبر العسل أحد أهم المضادات الطبيعي التي تساعد في علاج تشققات الشفاه وكذلك ترطيبها وحمايتها من الجفاف.يمكنك وضع كمية قليلة من العسل الطبيعي على شفتيك واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها قومي بغسلها جيدا بالماء.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تغذية الشفاه وترطيبها ويحتوي أيضا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة والهامة للبشرة وليس للشفاه فقط.يمكنك تدليك شفتيك بالقليل من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق كل ليلة قبل النوم.

زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الشفاه وكذلك حمايتها من الجفاف في فصل الشتاء.يمكنك استخدام زيت جوز الهند لترطيب شفتيك من خلال تدليكها بكمية قليلة منه لمدة 5 دقائق.تشقق الشفاه

أعشاب طبيعية لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

البقدونس

يمكنك دهن شفتيك مشروب البقدونس.

أوراق الخس

يمكنك سلق كمية من أوراق الخس، ثم دهن شفتيك بماء السلق.

الشبت مع خل العنب

يمكنك غلي خل العنب مع مسحوق نبات الشبت المطحون، وبعدها اتركيه حتى يبرد ثم ادهني شفتيك به مرتين في اليوم لمدة شهر كامل.

الريحان مع الرمان

يمكنك غلي عصير الرمان مع مسحوق قشر الرمان والريحان المطحون، ثم مسح شفتيك بالمزيج.

الرجلة مع الخل

يمكنك مزج كل من الخل مع الرجلة ثم دهن شفتيك بالمزيج.

الكزبرة مع العسل الطبيعي

يمكنك خلط ملعقة من العسل مع نفس الكمية من مسحوق الكزبرة ثم دهن شفتيك بالخليط.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *