أخبار عاجلة

مطربة “اقروا الفاتحة لأبو العباس” ترحل عنا بعد صراع مع المرض في هدوء تام

كتب – رباب فؤاد

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة صاحبة الصوت القوي والمميز سماح محمود عبد الحميد الشهيرة ب سماح الاسكندرنية عن عمر ٧٦ عاما بعد صراع مع المرض وقد غاب نجوم الفن عن جنازتها بينما حضر أعضاء نقابة الموسيقيين الفرعية بالإسكندرية الذين كانوا دائما على تواصل مع اهلها طوال فترة المرض ، كما حضر العديد من جمهور الفنانة تشيع جثمانها .

وأشار أحد اقرباءها أن الفنانة كانت تعاني من أمراض القلب ،وتم نقلها إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري لعمل قسطرة بالقلب ،لكن الأطباء لم يتمكنوا من عمل القسطرة لوجود ارتشاح بالقلب لتلفظ أنفاسها صباح اليوم .

وعرف عن الفنانة الراحلة فعل الخير و العديد من المشاريع الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين ، كما كانت محبوبة من الجميع وهو ما كان ملحوظا من رؤية الحزن الشديد على كل من حضر جنازة الفنانة .

وكانت الفنانة الراحلة اشتركت في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل “عادات وتقاليد” وفيلم “ضحية حب” بالإضافة إلى العديد من الاغاني والتي اشتركت بها مع كبار الشعراء والملحنين بالغناء، مثل م”سيلي على القمر “و “ابو دقدق” و “محسن بيه” ومن أشهر أعمالها اغنية “اقروا الفاتحة لأبو العباس ..يا اسكندرية يا اجدع ناس” ، كما غنت في بعض الأعمال الإذاعية مثل مسلسل “عبده وزغلوله” .

وتعد مشاركتها في حفل تكريم فناني الإسكندرية عام ٢٠١١ اخر ظهور لها على المسرح .

الفنانة سماح الاسكندرنية ولدت عام ١٩٤٥ بمدينة الإسكندرية وتزوجت من الملحن زاهر عبد الحميد ولها ابنة واحدة .

الفنانة سماح بحفل تكريم فناني الإسكندرية
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *