أخبار عاجلة

وزير الإسكان والمرافق : إن البنية الأساسية للعمران تعني توفير الخدمات ومراكز التسوق والجامعات والمستشفيات

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن البنية الأساسية للعمران؛ تعني توفير الخدمات ومراكز التسوق والجامعات والمستشفيات.

جاء ذلك، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمدينة أسوان الجديدة، مساء اليوم الثلاثاء، وتفقد كورنيش المدينة، ومنطقة الإسكان والفيلات، بمشاركة وزيري التجارة والصناعة ، والتخطيط.

وأضاف الجزار، في كلمته ، أن الدولة تمتلك 8 مدن من مدن الجيل الثالث، بمساحة 107 آلاف فدان، وتدعم الاستيعاب السكاني لمدن كبرى، مثل: أسيوط الجديدة، والأقصر الجديدة، وأن إجمالي ما تم إنفاقه على المدن الجديدة منذ إنشاء هيئة المجتمعات في عام 1978، وحتى الآن؛ 240 مليار جنيه.

وأوضح الجزار، أنه منذ 2014 وحتى 2021 بلغ معدل الإنفاق السنوي على المدن الجديدة نحو 25 مليار جنيه في السنة، مشيرا إلى أن موازنة هيئة المجتمعات كانت لا تتجاوز 20 مليار جنيه في 2014، والآن موازنتها تتجاوز الـ144 مليار جنيه.

ولفت الجزار إلى افتتاح العديد من المصالح الحكومية والمدن الجديدة في العديد من المناطق، ليس فقط في القاهرة والعاصمة الجديدة؛ بل أيضا في مناطق أخرى، ومنها: مشروع الممشى الاجتماعي- ممشى أهل مصر، ومشروع مركز شباب أسوان، ومشروعات الإسكان الاجتماعي المختلفة في الصعيد.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مدينة أسوان الجديدة؛ ضمن تدشينه عددا من مشروعات تنمية الصعيد، كما تفقد منطقتي كورنيش المدينة والإسكان والفيلات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *