أخبار عاجلة

٢٣مليون جرعة لقاح كورونا تنشيطية لـ3 فئات

استعدت وزارة الصحة والسكان بـ23 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، لتكون بمثابة جرعة تنشيطية لمن مر علي تطعيمهم بالجرعيتن 6 أشهر، من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والفريق الطبي.

وتقوم وزارة الصحة والسكان بإرسال الرسائل الخاصة بموعد ومكان الجرعة الثالثة التنشيطية، وذلك بدون الحاجة إلي التسجيل من جديد.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفارم يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنسيطية من سينوفارم والبديل سينوفاك أو استرازينكا أو فايزر أو موديرنا.

بينما الحاصلين على جرعتين من سينوفاك يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح سينوفاك والبديل سينوفارم او استرازينكا او موديرنا أو فايزر.

كما أن الحاصلين على جرعتين من استرازينكا يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من استرازينكا والبديل في حالة عدم وجودة يكون لفايزر أو موديرنا.

أما الحاصلون على جرعتين من سبوتنيك فالجرعة الثالثة التنشيطية تكون من استرازينكا او موديرنا ولا يوجد بديل في حالة عدم وجود النوعين من اللقاحات.

وعن الحاصلين على جرعتين من جونسون فإن الجرعة الثالثة تكون من جونسون والبديل يكون لاسترازينكا او فايزر او موديرنا.

وفيما يخص الحاصلين على جرعتين من فايزر فتكون الجرعة الثالثة من فايزر، وفي حالة عدم توفرها يكون البديل موديرنا أو استرازينكا وبالنسبة للحاصلين على لقاح موديرنا، فالجرعة الثالثة ستكون من موديرنا والبديل يكون فايزر واسترازينكا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *