أخبار عاجلة

الفنانة التشكيلية المصرية رانيا أبوهاشم تشارك بلوحة فنية بعنوان “أمل” في مهرجان السلام الدولي بكوريا  

شاركت التشكيلية المصرية رانيا أبو هاشم بلوحة فنية بعنوان “أمل” في مهرجان السلام الدولي بدولة كوريا.  

وقالت رانيا إن المشاركة في مهرجان سلام دولي وإرسال رسالة سلام بالفن وسام شرف وأسمي رسالة يقدمها الفن التشكيلي، وأكدت أنها سعيدة لنجاحها في إيصال رسالة السلام وفخورة أن لوحتها “أمل” من مقتنيات المتحف الكوري، الذي يحتضن الفن الجيد حيث تم عرض اللوحة من قبل في معرض دبي العالمي ٢٠٢١ ومن بعدها سافرت لتشارك في مهرجان السلام الدولي وتصبح من مقتنيات المتحف الكوري

وأشارت رانيا إلي أن عدد المشاركين وصل إلي ٢٨٣ فنانًا في المهرجان ووقع الاختيار على ٨٠ عملًا من قبل لجنة التحكيم لعرض لوحاتهم في المتحف الكوري ومن بينهم لوحتها والموجودة حالياً معروضة في المتحف.  

وعن وصف اللوحة قالت الفنانة رانيا ابو هاشم  يمنحنا مشهد الطيور التي تحلق في السماء الطمأنينة والسلام الداخلي، والطيور تطير من مكان إلى مكان تبحث عن الأمان والقوت، إنهم لا يستسلمون مهما كانت الظروف، بداية كل صباح أمل جديد.

وفيما يتعلق بمسار الاقتناء الحي من قبل الجمهور ضمن فعاليات المعرض حققت الفنانة المصرية رانيا أبو هاشم إنجازاً لافتاً في مشاركتها الثانية في معرض دبي العالمي 2021 حيث تم شراء أحد أعمالها الفنية خلال دقائق من انطلاقه. وفي تعليقها، قالت «أشعر بأنني محظوظة للغاية ليسجل أحد أعمالي الفنية أول عملية شراء من قبل أحد الزائرين خلال المعرض. ويسعدني كثيراً أن أشهد إعجاب زوار جناحي بأعمالي الفنية ووصفهم لها بأنها أعمال فريدة من نوعها وتبعث على السعادة، كما أن معرض فنون العالم دبي يمثل وجهة رائعة للالتقاء بعشاق الفنون و أشخاص نتشارك معهم الشغف ذاته، بمن فيهم نُخبة الفنانين. وأجد في المعرض منصة مثالية للتواصل، لا سيما وأنّي أعتبر الفن بمثابة لغة عالمية”.

يذكر أن رانيا ابو هاشم فنانة تشكيلية مصرية حصلت على بكالوريوس الفنون التشكيلية قسم الرسم والتصوير الزيتي من جامعة الفاتح وهي عضو في نقابة الفن التشكيلي المصري.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *