آخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / الكنيسة تستقبل عيد الميلاد وسط الإجراءات الاحترازية بالعاصمة الجديدة
الكنيسة تستقبل عيد الميلاد وسط الإجراءات الاحترازية بالعاصمة الجديدة

الكنيسة تستقبل عيد الميلاد وسط الإجراءات الاحترازية بالعاصمة الجديدة

يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الخميس، قداس عيد الميلاد المجيد وذلك بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية.

َيبدأ القداس في تمام الساعة السابعة مساء ويحضره نخبة من القيادات السياسية والدينية وقادة الفكر والإعلام.

وفي سياق متصل يقام القداس بكاتدرائية ميلاد المسيح اليوم بحضور مصلين لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من مراعاة التباعد الاجتماعى واستخدام المطهرات وارتداء الكمامات.

كذلك وفي إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا قدم المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي اعتذاره عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية أو إعلامية لأي من المناسبات الكنسية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد.

ومن المقرر أن يتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء اليوم الخميس ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس علي شاشتها ان تنضم على تردد التليفزيون المصري.

أيضا وبخلاف ماتم الاعتياد عليه أعلن البابا تواضروس عن عدم استقباله مهنئين صبيحة يوم عيد الميلاد وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية.

وفي المعتاد يلتقي البطريرك في هذا اليوم مئات الأشخاص للتهنئة بداية من المسئولين والشخصيات العامة مرورا بالكهنة ورجال إكليروس (رجال الدين المسيحي) ووصولا إلى أبناء الكنيسة من المصلين.

وعلى صعيد آخر تقيم الكنائس قداساتها مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة حضور مصلين تقل أعدادهم عن الطاقة الاستيعابية لكل كنيسة مع الحرص على ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*