أخبار عاجلة

قادة كردستان يدينون هجوم داعش الإرهابي على الجيش العراقي

عبَّر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة، عن إدانته للهجوم الذي استهدف الجيش العراقي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، مؤكداً أن “داعش يشكل خطراً على أمن واستقرار البلاد”.

وقال نيجيرفان بارزاني في تغريدة على تويتر: “ندين العمل الإرهابي في منطقة العظیم الیوم والذي اسفر عن استشهاد عدد من الجنود”.
وتابع: “مايزال داعش يشكل خطراً على أمن واستقرار البلاد. نؤكد علی ضرورة التعاون والتنسیق التام بین إقليم كردستان وبغداد للقضاء على داعش”.
واختتم تغريدته بالقول: “تغمد الله أرواح الشهداء برحمته وألهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان”.
وقتل أحد عشر جندياً عراقياً، فجر اليوم الجمعة، بهجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة ديالى حيث استخدم في الهجوم أسلحة متوسطة، بالإضافة إلى قناص.
وأدان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بشدة، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي شنه إرهابيو داعش على الجيش العراقي في محافظة ديالى.
وخلال الاتصال الهاتفي، أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان عن استنكاره للهجوم الإرهابي، وعبّر لرئيس الوزراء الاتحادي عن تعازيه وتضامنه مع ذوي الضحايا باستشهاد 11 جندياً عراقياً نتيجة هجوم إرهابي داعش، واتفق الجانبان على تكثيف وتعزيز التنسيق لمواجهة تهديدات ومخاطر إرهابي داعش.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *