آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / مصر ترسل مساعدات طبية فى إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الإفريقية في مختلف الظروف
مصر ترسل مساعدات طبية فى إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الإفريقية في مختلف الظروف

مصر ترسل مساعدات طبية فى إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الإفريقية في مختلف الظروف

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان، محملتين بأطنان من المساعدات الطبية والمقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية، وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين بتنزانيا.

تأتي تلك المساعدات تأكيدًا على الدور المصري المحوري في محيطها القاري، ولمساندة جهود الدول الإفريقية، في تجاوز كل الأزمات التي تواجه شعوب القارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الإفريقية في مختلف الظروف.

وفي وقت سابق، أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار (جوبا) بجمهورية جنوب السودان، محملة بأطنان من المساعدات الطبية والدوائية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية جنوب السودان، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في دولة جنوب السودان، وذلك تأكيدًا على دور مصر الرائد تجاه دول القارة الإفريقية في مختلف الظروف، وتقديم الدعم والتضامن الكامل لهم لتجاوز جميع الأزمات التي تواجه شعوب القارة.

ومن جانبهم أعرب مسئولو دولة جنوب السودان عن تقديرهم الكامل للجهود التي تبذلها الدولة المصرية، حكومةً وشعبًا لمساندة إخوانهم من شعوب القارة، مؤكدين أن تلك الوقفات الإنسانية تمثل مكانة كبيرة في الوجدان، مما يسهم في تعميق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*