أخبار عاجلة

الصحة تحذر من “فلورونا”

أثار الكشف عن تحالف فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا ورصد بعض الإصابات بالفيروس المتحالف الذي سمي بـ “فلورونا ” في بعض الدول من بينها إسرائيل وما تبع ذلك من تحوطات للأنظمة الصحية في دول العالم، ومنها مصر تساؤلات كثيرة حول تطورات هذه الفيروسات التى باتت تأخذ أبعادا غير متوقعة تهدد صحة البشرية وتنسف ما يتخذ من جهود لمكافحتها، ولعل هذه المخاطر المتصاعدة هي مادفعت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى إصدار بيان مهم يحذر فيه من التهاون في الإجراءات الاحترازية سواء كانت الإصابة بالإنفلونزا أو بكورونا مؤكدا أن هناك احتمالات للإصابة بالاثنين معا وهو ما يتطلب العمل بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة .

الدكتور محمد عز العرب أستاذ أمراض الباطنة والكبد بالمعهد القومي للكبد للأمراض المعدية، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن من يصاب بالفيروسين معا هم الذين يعانون من ضعف المناعة.

وأضاف في تصريح لـه ، أن هناك تشابها بين أعراض فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا الموسمية، قائلا “كلمة السر في المناعة لمواجهة جائحة كورونا والإنفلونزا الموسمية.. ويجب العمل على تقويتها بشكل مستمر”.

وأوضح أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من الأمراض المناعية، أخذ مصل الإنفلونزا الموسمية.

وأشار إلى أن أمس سجل العالم أكبر نسبة إصابات منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو مليون مصاب، لذا يجب العمل على الحفاظ على أخذ الجرعة المعززة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ونصح بضرورة الحفاظ على التهوية الجديدة وممارسة الرياضة، وأيضا الحفاظ على نوم الساعات المطلوبة يوميا، وارتداء الكمامة، واستخدام المطهرات

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *