أخبار عاجلة

صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بداية من الإثنين ٢٤ يناير ٢٠٢٢

تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر يناير الحالي للعاملين في جميع الوزارات والهيئات الحكومية بداية من بعد غدٍ الإثنين.

تصرف الوزارة مرتبات شهر يناير للعاملين في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٤ يناير، ثم تستأنف الصرف لـ ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٥ يناير، على أن يكون الصرف لجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٦ و٣٠ و٣١ يناير ٢٠٢٢.

من المقرر صرف مرتبات شهر فبراير ٢٠٢٢ للعاملين في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٣ فبراير، ثم الصرف لـ ٣٣ وزارة وهيئة أخرى يوم ٢٤ فبراير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي ٢٧ و٢٨ فبراير.

ومن المزمع أيضًا، صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٣ مارس، ثم الصرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٤ مارس، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٧ و٢٨ و٢٩ مارس لكل العاملين بالدولة.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن عن نظام جديد سيتم تطبيقه نهاية شهر يناير ٢٠٢٢، وذلك بتحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللا تلامسية.

تتيح تلك البطاقات للموظفين خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة، بدأت فى عام ٢٠٢٠، وتم تجاوز التحديات قبل الانطلاق الرسمى فى فبراير ٢٠٢١.

بنهاية الشهر الحالي، يكون قد تم الانتهاء من تحويل نحو ٤,٣ مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات «ميزة» بالتعاون مع عدة بنوك

تقدم البطاقة العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما فى ذلك إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلى أو فروع البنك، موضحًا أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» فى علمية الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *