أخبار عاجلة

كلمة “الرئيس السيسي” خلال احتفالية قداس عيد الميلاد

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية، فيديو من حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم، الخميس.

وقال بسام راضي عبر الصفحة الرسمية لـ المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية علي فيس بوك: كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر الرئيس السيسي، قداس عيد الميلاد المجيد، مهنئًا البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجموع أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

قال الرئيس السيسي في تهنئته: كل سنة وأنتم طيبين وإن شاء لله العام الجديد يكون عام محبة ورحمة وسلام على الجميع. وتابع قائلًا: بوجه كلامي لكل المصريين إحنا بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم، وبدأناه مع بعض وهنكمله مع بعض كلنا، وهو طريق الجمهورية الجديدة.

وأكد السيسي أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل والعلم والعمل وهي جمهورية قوية غير غاشمة، ومسالمة غير مستسلمة، مردفا: لكن لا بد أن نكون جميعًا على قلب رجل واحد، وكل عام وأنتم بخير ومصر بخير والعالم كله بخير.

عبر الرئيس السيسي، عن حبه الشديد للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأضاف السيسي: الرجال بتتوزن في المواقف الصعبة ومعادن الرجال بتبان، وأنا بحب البابا تواضروس، وانتوا كمان لا بد أن تحافظوا على قداسة البابا، خلوا بالكم من قداسة البابا.

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للرئيس السيسي قائلا: أشكر الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية علي تهنئته الرقيقة والذي قدمها لنا بحضوره المبارك وبتهنئته لجميع المصريين من هذه الكاتدرائية.

أضاف قداسة البابا في كلمته خلال قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية «ميلاد السيد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة: هذا التقليد الجديد -تهنئة الرئيس السيسي للأقباط- هو أحد ملامح الجمهورية الجديدة والتي تقوم على المساواة والمواطنة والعدالة واحترام الآخر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *