أخبار عاجلة

وزير النقل يتفقد مشروع إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية

تفقد وزير النقل الفريق، مهندس كامل الوزير، مشروع إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية، للربط بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي.

وأعلنت وزارة النقل في بيان لها اليوم الإثنين، أنه جار البدء في الأعمال التنفيذية بالمشروع، مشيرا إلى الانتهاء من 6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة وهي أنفاق (البساتين- الجزائر- العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

ووجه وزير النقل، خلال جولته اليوم الإثنين بالمشروع، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير نفق كارفور بالمعادي، والذي يتم تطويره وتوسعته ليصبح مدخل النفق من الطريق الداعم بدلًا من الطريق الرئيسي لحل الاختناقات المرورية في منطقة كارفور لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وشدد الوزير، على ضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية واستمرار إزالة المخلفات والقمامة على مدار الساعة للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وناشد وزير النقل المواطنين بعدم إلقاء المخلفات على الطريق الدائري وكافة الطرق، لتجنب وقوع الحوادث مع المحافظة على المظهر الحضاري للطريق وتحقيق الاشتراطات الصحية للسكان والاستغلال الاستثماري الأمثل للمساحات أسفل الكباري.

كما شدد الفريق مهندس كامل الوزير، على استغلال أسفل الكباري في إنشاء مواقف مخططة للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الأتوبيس التردديBRT.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *