آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / الروسى بالقاهرة يحتفل بعيد الأم
الروسى بالقاهرة يحتفل بعيد الأم

الروسى بالقاهرة يحتفل بعيد الأم

تنظم الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع مدرسة “فاطيما” للفنون، حفلاً فنياً للإحتفال بعيد الأم فى السابعة مساء يوم الأحد 20 مارس الجارى على مسرح تشايكوفيسكى بمقر البيت الروسى بالدقى، حيث يتضمن برنامج الحفل مقتطفات من العروض العالمية المختلفة والمتنوعة منها الكلاسيك الغجرى والمسابقات العالمية، الى جانب الفلكلور الشرقى والفرعونى والصينى.


من جانبه صرح “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، أن حفل عيد الأم فى روسيا يقام فى الأحد الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، حيث يصنع الأطفال بطاقات تهنئة وهدايا يدوية لشكر أمهاتهم والتعبير عن مشاعرهم، وعبر عن سعادته بإقامة الحفل بالبيت الروسى كرمز لامتنانهم لكل الأمهات المصريات، كما عبر “جاتين” عن ترحيبه بحضور الجمهور المصرى للمشاركة فى الاحتفال.
وقال “شريف جاد” رئيس جمعية الخريجين، أن الجمعية اعتادت على الاحتفال بعيد الأم سنوياً، وكنا قد توقفنا بسبب جائحة كورونا واليوم نعاود تنظيم الاحتفالية برعاية البيت الروسى بالقاهرة بمشاركة مدرسة “فاطيما” التى تمتلك مجموعة من المواهب الشابة فى الفنون الإستعراضية والباليه، كما قدم “جاد” الشكر للفنانة فاطمة مرزوق والفنان أحمد غويبة على جهودهما فى إعداد الاحتفالية.
من جانبها عبرت “فاطمة مرزوق” عن سعادتها بتقديم أولى عروضها بالبيت الروسى بالقاهرة والوقوف على مسرح تشايكوفيسكى، متطلعة للمزيد من التعاون المشترك.


يذكر أن مدرسة “فاطيما” للفنون أسستها فاطمة مرزوق الحاصلة على دبلوم المعهد العالي للباليه وعضو المهرجان والمعهد العالمى للرقص التابع لليونسكو، ومثلت مصر في المسابقات الدولية للرقص في تركيا وإسبانيا.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*