أخبار عاجلة

الشرقية تحتفل باليوم العالمي بذوي الهمم بروضة علام بقرية الغار بالزقازيق

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لروضة علام لذوى الهمم بقرية الغار بمركز الزقازيق التابعة لإدارة التربية الخاصة وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي لذوى القدرات والهمم بحضور القيادات التنفيذية وعدد من اعضاء مجلس النواب وأهالي القرية.

وأوضح المحافظ، أن روضة علام لذوي الهمم تعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية حيث تبرع بها الإعلامي طارق علام لصالح مديرية التربية والتعليم منذ عام 2017 وهي أول روضة علي مستوي المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال، مشيرا إلى روضه ذوى الهمم تضم 4 فصول وغرفة عزل وقاعة تدريب ومعمل كمبيوتر وحديقة أطفال وتستقبل الأطفال ذوي القدرات والهمم من ذوي الإعاقات “الذهنية والبصرية والسمعية ” مجاناً من عمر 4 سنوات ومدة الدراسة بها عامين وبعد إتمامهما يتم تحويل ملف الطفل لإحدى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة كل حسب نوع الإعاقة أو إحدى مدارس الدمج علي حسب نسبة ذكاء الطفل ورغبة ولي الأمر.

وأوضح المحافظ، أن الروضة تضم نخبة من المعلمين المتخصصين في مجالات ذوي القدرات الخاصة لتعليم الأطفال المهارات الأساسية ودمجهم مع أفراد المجتمع.

وحرص محافظ الشرقية، على مشاركة أطفال الروضة احتفالهم باليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات والهمم حيث قدم الأطفال بعض الفقرات الفنية نالت إعجاب الحضور، مشيداً بالجهد المبذول من القائمين علي الروضة في رعاية أبنائنا من ذوي الهمم علميا واجتماعيا.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن الاحتفال اليوم بذوي القدرات والهمم يأتي في أطار جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي, موجهاً الشكر لأسر وأهالي ذوي الهمم لجهودهم في التغلب على الصعوبات التي تواجه أبنائهم والعمل على دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على إثبات ذاتهم، قائلاً رزقكم الله بملائكة حافظوا عليها وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتكم.

كما وجه محافظ الشرقية، الشكر للإعلامي طارق علام لمبادرته الإنسانية والنبيلة في رعاية الأطفال ذوي القدرات والهمم ومشاركتها المجتمعية من خلال تقديم تلك الروضة لمديرية التربية والتعليم والأشراف عليها وتقديم أوجه الرعاية العلمية والاجتماعية لذوي الهمم.

وقد قام المحافظ وبرفقته الإعلامي طارق علام بتوزيع هدايا عينية على أطفال الروضة والتقاط صوراً تذكارية معهم .

وحرص المحافظ، على مشاركة الابطال الرياضيين من ذوي الهمم احتفالهم باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم وإعلان تدشين عدد خمس فرق رياضية من ذوي القدرات والهمم في العاب (تنس طاوله – العاب قوي – تنس ارضي – كرة قدم للإعاقة الذهنية، كرة قدم للصم وضعاف السمع) ايمانا منه بأهمية الرياضة لهؤلاء الابطال باعتبارهم شركاء أساسيين في بناء الوطن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *