أخبار عاجلة

«القومي للإعاقة» يُشيد بدعم الدولة لذوي الهمم

أشاد المتحدث باسم المجلس القومي لذوي الإعاقة الدكتور خالد حنفي، بتوجيهات الرئيس السيسي، لدعم ذوي الهمم، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، التي أقيمت أمس في مركز المنارة للمؤتمرات، لافتا إلى أن الرئيس قدم توجيهات لدعم الأشخاص ذوي الهمم تلبي طموحاتهم.

وأضاف حنفي خلال مداخلة هاتفية، على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم، أن أبرز هذه التوجيهات كان لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث وجه بسرعة الانتهاء من بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرا إلى أنه تم إصدارها لمليون شخص فقط من أصل 11 مليون من ذوي الهمم في مصر.

وأوضح أن الرئيس السيسي، وجه بدراسة منح المرأة المتزوجة من ذوي الإعاقة الحصول على معاش والدها وهي كانت إشكالية تواجه الكثير في السابق وجزء منها تشريعي وجزء منها تنفيذي.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، حفل قادرون باختلاف في نسخته الرابعة تحت شعار «لينا مكان»، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا عن جهود الدولة المصرية في دعم ذوي الهمم، وأنها تعطي اهتماما كبيرا لهم منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكم، وتمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع أفراد المجتمع.

وأضاف التقرير أن الرئيس السيسى أعلن أن 2018 عاما لذوى الهمم، وفي 2019 تم إنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بموجب قرار رئاسى، ويهدف المجلس إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة الأشخاص أصحاب الهمم المقررة دستوريا ونشر الوعى بها، فضلا عن دوره في تنمية وتأهيل ودمج وتمكين الأشخاص أصحاب الهمم والمساهمة في وضع استراتيجية قومية للنهوض بهم.

تابع، أنه في إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق أصحاب الهمم، أعلنت الدولة تأسيس صندوق استثمارى يحمل اسم «صندوق عطاء» لاستثمار الأموال وتوجيه عائدها لرعاية ودعم المؤسسات لذوى الهمم، كما يقدم الصندوق دعما لذوى الهمم لشراء الأجهزة التعويضية والمستلزمات الخاصة بهم أو أي نشاط آخر لهم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *