أخبار عاجلة

«شباب ورياضة أسيوط» تحتفل باليوم العالمي للمعاق

شهد علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط اليوم الجمعة إحتفالات إدارة شباب ديروط باليوم العالمي للمعاق بمركز شباب ديروط، بمشاركة شباب وفتيات مراكز الإبداع على مستوى المحافظة.

بحضور أحمد سويفي وكيل المديرية لشئون الرياضة،وعاطف محمد معاون وكيل الوزارة لشئون الشباب ،ومجدي عبدالرحمن مدير مكتب ذوي الهمم بالمديرية، وأحمد شعبان مدير إداره شباب ديروط.

بدأ المهرجان بالسلام الجمهوري،ثم تلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم،فالترحيب بالحضور،وبعدها بدأت فقرات الإحتفال والتي تنوعت بين الألعاب الترويحية والفقرات والعروض الفنية،مثل عرض التنورة،الإسكتش، والطبل البلدى ،والعروض الرياضية مثل عرض الكاراتيه.

وفي كلمته وجه علاء جاد الشكر لكل من ساهم في الإحتفال وتنظيمه والذي يأتي بالتزامن مع الأحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم، لافتا إلى أهمية هذا الإحتفال في زيادة الوعي بقضايا ذوي القدرات الخاصة،ودعم المفاهيم الصحيحة من أجل ضمان حقوق هذه الفئة وزيادة دمجهم وتمكينهم في المجتمع.

وأكد وكيل الوزارة أن وزارة الشباب والرياضة تقدم كافة سبل الدعم اللازم لذوي القدرات، من أجل ثقل مهاراتهم ودمجمهم في المجتمع وتنمية روح الولاء والإنتماء لديهم، وذلك من خلال البرامج والأنشطة المعدة خصيصا لهم في جميع المحافظات، بهدف جعلهم أعضاء فاعلين داخل المجتمع،وكذلك إشراكهم في العديد من الأنشطة والمشروعات المشتركة مع إخوانهم من نشئ وشباب مصر.

نُظم المهرجان تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات علاء جاد وكيل الوزارة،ومتابعة وإشراف أحمد سويفى وكيل المديرية للرياضة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *