أخبار عاجلة

اليمن /إدارة مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين تلتقي برؤساء الشعب والأقسام

التقت إدارة مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين رؤساء الشعب والأقسام بالمركز لمناقشة سير تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية والمعرض العلمي للفصل الدراسي الثاني 2022/2023.

وخلال اللقاء رحبت الأستاذة / نجلاء بارمادة مديرة مدرسة النور بجميع أعضاء المجلس المدرسي ، وأشادت بالنجاح الذي حققته الأنشطة اللاصفية في الفصل الدراسي الأول التي ساهمت في تسخير الطاقات الطلابية وإظهار المنافسات بين جميع فئات المركز.

وأضافت الأستاذة / نجلاء بارمادة أننا اليوم في مركز النور نساهم في إبزار الطلاب للجميع من خلال الأنشطة اللاصفية لكي يعطيهم المجتمع حقوقهم في المشاركة في كافة الجوانب الحياتية ولما للمعاق دور فعال في المحيط الذي يعيش فيه نسعى دائما لتسخير مواهبهم وتطوريها لينهض بذاته، ويستطيع الاندماج في المجتمع.

وأشارت الأستاذة / نجلاء بارمادة إلى أهمية دور الحاسوب والمختبرات والتجارب العلمية لربط الطالب بالدرس، وأهمية الوسائل التعليمية لتكون الصورة المنطوقة لتوصيل المعلومات بشكل أوضح للطلاب.

وأعربت الأستاذة / نجلاء بارمادة عن سعادتها بالدور الذي يقوم به الطاقم التعليمي بالمركز والأعباء الذي يتحملها تجاه هذه الشرائح كون المركز صرح تعليمي تدريبي تأهيلي ينشئ أجيال من ذوي الهمم بحضرموت.

ومن جانبه أشار مدير مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين الأستاذ / سعيد عبدالله باثقيلة بأهمية قيام المعرض العلمي وتنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية لإظهار وإبراز مواهب الطلاب وشدد على ضرورة الاستعداد والتهيئة من خلال تجهيز الوسائل التعليمية والمواد العلمية وأعمال الأقسام المهنية ورياض الأطفال.

حضر اللقاء رئيسة قسم التوجية المقيم في المركز الأستاذة / هنادي حقص.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *