أخبار عاجلة

ميزانيته تصل لـ مليار جنيه.. القومي لذوي الإعاقة يكشف اختصاصات صندوق قادرون باختلاف

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، إنها ستحضر اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بـ مجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، المقرر عقده الأحد المقبل، مشيرة إلى مناقشة مشروع قانون دعم صندوق قادرون باختلاف المقدم من المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن مقترح صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة المطروح في البرلمان، جاء وفقًا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية قادرون باختلاف، مشيرة إلى أن الصندوق سيكون نقطة مضيئة لتطبيق القانون رقم 10 لعام 2018، بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أن ميزانية الصندوق الجديد للأشخاص ذوي الإعاقة تصل إلى مليار جنيه، مؤكدة أن اختصاصاته تتنوع بين توفير الموارد اللازمة لكود الإتاحة في المواصلات والمباني والإتاحة التكنولوجية، وتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، وإصدار الكشف الصحي لذوي الإعاقة عند إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، مع تمكين الرياضيين من ذوي الإعاقة.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، تفاصيل حديثها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الرابعة، مشيرة إلى أنها توجهت له بالشكر على ثقته الغالية.

وقالت المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إنها أبلغت الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن المجلس يريد تفعيل القانون رقم 10 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فضًلا عن بعض المجهودات التي نحتاج إلى زيادتها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *