أخبار عاجلة

انخفضت بنسبة 25%.. أسعار الفراخ المستوردة اليوم الثلاثاء 21 فبراير في مصر

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن خلال الفترة الماضية، تعاقده رسميا على استيراد الدواجن من الخارج، كمحاولة للسيطرة على اسعار الفراخ المرتفعة داخل السوق المحلية، وفي الساعات الحالية يتساءل المواطنون بشكل مكثف عن أسعار الفراخ المستوردة ومدى صلاحية الفراخ المستوردة لتناولها.

من جانبها، طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية الفراخ البرازيلي المستوردة في المنافذ التابعة لها والتي ينخفض سعرها بنسبة 25% عن أسعار الفراخ المحلية.

أسعار الفراخ المستوردة اليوم

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن اتجاه الدولة لاستيراد كميات من الدواجن في ظل أزمة ارتفاع الأسعار أمر طبيعي للسيطرة على الأسواق المحلية، خاصة مع اقتراب موسم رمضان الذي يزداد فيه الطلب على السلع، مشيرًا إلى أن أسعار الفراخ المستوردة تقل عن الفراخ البلدي في السوق بقيمة 25 جنيها.

وأضاف السيد، أن وزارة التموين ستستورد الفراخ من دول خالية من أمراض الدواجن حتى يتم التأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها للمواطنين، مشيرًا إلى الدولة التي يمكن اللجوء إليها واستيراد الفراخ المستوردة منها هي البرازيل.

أسعار الفراخ المستوردة في مصر 2023
اسعار الفراخ المستوردة وزن 1.5 كجم يبلغ 95 جنيهًا.

اسعار الفراخ المستوردة «البرازيلية» التي تطرحها وزارة التموين في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها وزن 1.100 جرام بسعر 71.5 جنيه

اسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام بسعر 78 جنيها.

أسعار الفراخ في معارض أهلا رمضان 2023
سعر البانيه 120 جنيها

اسعار الفراخ المجمدة وزن 1200 جرام 90 جنيها

يوجد بمعارض أهلا رمضان عرض دجاجتين وزن 1600 جرام بسعر 75 جنيها

أوراك مجمدة بسعر من 60 إلى 65 جنيها للكيلو

اسعار البيض بـ72 جنيهًا.

سعر البانيه 900 جرام سعره 60 جنيها

اسعار الدواجن الحية 37- 40 جنيها للكيلو.

الشعبة: الفراخ المستوردة والإفراج عن الأعلاف سيقللان الأسعار

أوضح رئيس الشعبة أن زيادة الإفراجات الجمركية عن الأعلاف الراكدة في الموانئ التي ستوفر معروضا في السوق بتكلفة أقل، وهو ما يؤدي إلى انخفاض أسعار الفراخ، مشيرا إلى أن الفراخ المستوردة ستغطي من جانب آخر حاجة السوق وهو ما يجعل الرؤية إيجابية تجاه سوق الدواجن الفترة المقبلة، داعيا أن يتم النظر في قرار إعفاء المزارع من الضرائب العقارية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *