أخبار عاجلة

فوائد التدخين #قراءة_صحفية. بقلم/ منال الأخرس

كتاب للأديب الساخر /سمير القاضي

كتاب ينتمي للأدب الساخر قدم فيه الكاتب والشاعر الساخر المبدع سمير القاضي مشاهد واقعية في إطار كوميديا خفيفة مؤلمة أحيانا بأسلوبه الرشيق والجذاب ، ينتقل بسلاسة من نقطة لأخرى عبر حلقات متصلة منفصلة يبلغ عددها خمسون حلقة للبطل وحيد وزوجته صابرين متناولا فوائد التدخين للمحاكم والمستشفيات وشركات الأدوية ….. إلخ
وأثر التدخين في تمويل هذه الجهات بمئات بل ملايين الجنيهات ..


هذا الكتاب يخاطب العامة ، بعيدا عن تعقيدات اللغة وأسلوب النصح الفج و ينأى عن المباشرة مستخدما فن المقامات ليناسب السرد الجاذب والمحقق للهدف من توصيل الرسالة بشيء من المتعة التي توفرها منظومة المقامات وخفة الظل للكاتب التي تضمن عدم نفور المتلقي من النص بل تجبره على استكمال القراءة لسلسلة مواقف تحدث كل يوم نتعرض لها أغلب الأوقات وجميعنا عاصر أحداث ومواقف بكل تلك التفاصيل مع المدخنين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ..
هذا الكتاب الذي خطه طبيب أديب لابد وأن لا يكون مكانه أرفف المكتبة وأتمنى أن تلقى حلقاته وقتا في الإذاعات أو الوسائل التي يحبها الشباب في إطار زمني يضمن توصيل الرسالة لأغلب المدخنين الذين تزداد أعدادهم رغم خطورة التدخين للمدخن و للمحيطين به . ..

في هذه القراءة العابرة لكتاب قيم قمت بعرض المضمون بأسلوب صحفي يسهل على كل القراء وتلك رسالتنا في أسمى معانيها فالبساطة والتناول السلس الذي يسمى التناول الصحفي بحكم أن الصحافة هي الأقرب لنا جميعا .. ليكن هذا الكتاب بداية لسلسلة كتب يتم عرضها بأسلوب الصحافة البعيد عن أي تعقيد في سبيل بناء جسر بين عالم الأدب والإبداع وصاحبة #الجلالة_الصحافة لأنها باختصار هي الكلمة في كل أنماطها وأشكالها ..

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *