أخبار عاجلة

وزير الاتصالات: جذب الشركات العالمية فى مجال التعهيد لتصدير الخدمات باللغات الأجنبية

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقر شركة ترانسكوم Transcom السويدية بالقرية الذكية فى مصر.

وتسعى الشركة إلى التوسع فى خدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها بالخارج انطلاقًا من مركزها الجديد فى مصر.

ويعمل بمركزها المتخصص فى تصدير الخدمات وتعهيد العمليات التجارية القائمة على تكنولوجيا المعلومات فى مصر نحو 650 متخصصًا من الكوادر المصرية الشابة لتقديم خدماتها لكبرى عملاء الشركة فى مختلف الأسواق العالمية، وتستهدف الشركة الوصول إلى 1650 متخصصًا خلال 3 سنوات.

وأكد الوزير أن هذا الافتتاح يأتى نتاج جهود استراتيجية التوسع فى صناعة التعهيد من خلال جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز متخصصة لها فى مصر تتم من خلالها الاستعانة بخبرات ومهارات الشباب المصرى لتصدير خدمات رقمية لعملاء الشركة خارج مصر؛ وهو ما يسهم فى خلق فرص عمل متميزة للشباب الحاصلين على التدريب فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكذلك تعظيم القدرات التصديرية لمصر من خلال المزيد من مراكز تقديم الخدمات العابرة للحدود، والتى تُصدر خدماتها للخارج.

وشدد الوزير على أهمية دعم مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم التنافسية من خلال برامج التدريب المتخصصة فى أحدث التكنولوجيات الرقمية والموجهة لخلفيات أكاديمية مختلفة لتمكينها من العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تمت مضاعفة ميزانية التدريب فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 26 مرة.

وكذلك مضاعفة أعداد المتدربين 56 مرة خلال 4 أعوام؛ لافتًا إلى أن المهارات المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتت تنمو بشكل مطرد من حيث العدد ومن حيث عمق الكفاءات فى مختلف التخصصات.

وخلال الافتتاح، عقد الوزير لقاء مع قيادات شركة ترانسكوم Transcom؛ حيث أشادت قيادات الشركة بالمهارات التى يتمتع بها الشباب المصرى، والتى مثلت عنصرًا جاذبًا لهم للتواجد فى مصر، واختيار مصر موقعًا استراتيجيًّا لتقديم خدمات الشركة لعملائها من كبرى العلامات التجارية فى العالم.

وبحث إمكانية زيادة أعداد العاملين بالشركة من الشباب المصرى، والخطط المستقبلية للشركة العالمية، والتى تخطط للتوسع خلال العام القادم فى إقامة مراكز تعهيد جديدة بمحافظات أخرى.

وقال المهندس أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الهيئة قدمت الدعم اللوجستى للشركة خلال إنهاء إجراءات التأسيس فى أواخر عام 2022 انطلاقًا من الدور المنوط بها لتوفير الدعم الحكومى اللازم بما يسهم فى اجتذاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود وخدمات القيمة المضافة مثل البحث والتطوير.

وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، والتى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى العام الماضى.

وقال يوناس داهلبرج، الرئيس التنفيذى، رئيس شركة ترانسكوم العالمية، إن مصر لديها العديد من المقومات التنافسية والفريدة من حيث الجودة والقيمة، والتى تتضمن البنية التحتية المتميزة.

والمهارات الشابة الحاصلة على التدريب المتميز ومتعددى اللغات، حيث تُعد مصر من المواقع العالمية القليلة، إن لم تكن الوحيدة، القادرة على تقديم الخدمات من مكان واحد بنحو 20 لغة.

وهو ما يجعلها مقصدًا جاذبًا للعلامات التجارية العالمية؛ مشيرًا إلى أن الشركة تعمل بمصر منذ 2020، وبحلول منتصف العام الحالى سيصل عدد العاملين بها إلى أكثر من 800 متخصص؛ معربًا عن تطلعه إلى الاستمرار فى تنمية أعمال الشركة، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواهب المحلية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *