أخبار عاجلة

فودافون: تشجيع الشباب على ابتكار أدوات تكنولوجية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

أعلنت شركة فودافون مصر- أكبر مشغل متكامل لخدمات الاتصالات فى مصر- أسماء المشروعات الفائزة فى هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعى لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة.

والذى أقيم تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة العديد من الشركات، وهى مؤسسة حلم وPlug and Play وSynapse Analytics، خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير 2023.

فاز بجائزة المركز الأول بالهاكاثون مشروع Health-Gram، بجائزة مالية قدرها 250 ألف جنيه، إلى جانب احتضان وتنفيذ فكرة المشروع لطرحها ضمن قائمة الحلول والمنتجات لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة التى تقدمها «فودافون مصر».

وجاء بالمركز الثانى مشروع SignIN، وفاز بفرصة تدريب لحضانة المشروعات مقدمة من Plug and Play بالإضافة إلى فرصة من فودافون مصر لتوفير الأدوات التكنولوجية للمساعدة فى تنفيذ المشروع، كذلك حصلت فكرة مشروع AccessME على المركز الثالث.

وهى توفير فرصة لتدريب أصحاب المشروع حول حضانة المشروعات من جانب Plug and Play.

وقال محمود الخطيب، رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر، إن أفكار الشباب تنم عن وعى وابتكار وأنهم يحتاجون فقط إلى فرصة مناسبة للتعبير عن أنفسهم، ويبحثون عن الجهات التى تتبنى تحويل أفكارهم إلى منتجات ملموسة.

وهو الدور الذى تقوم به شركة فودافون مصر، فى إطار استراتيجيتها لدعم الكوادر الشابة، لاسيما الابتكارات التى تساعد الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وتعمل على تسهيل مهام حياتهم اليومية، سواء فى العمل أو فى المنزل.

وأضاف أن هاكاثون فودافون يهدف إلى إيجاد أدوات تكنولوجية لتمكين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة فى مكان العمل، حيث يجتمع فيه مطورو البرمجيات ليشاركوا فى تطوير مشروعات أو تطبيقات تساعد فى تقديم خدمات متنوعة، وأدوات تساعد ذوى الاحتياجات الخاصة، وشهد الهاكاثون مشاركة عدد 30 شابًا، منهم 13 من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت نجلاء قناوى، رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر، إن الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة يمتلكون قدرات هائلة وإمكانات متميزة، لابد من استثمارها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وذلك من خلال توفير الآليات والأدوات اللازمة لهم، والتى تساعدهم فى إنجاز مهام عملهم، مشيرة إلى حرص شركة فودافون مصر على توظيف الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة والاستفادة من قدراتهم، وإطلاق الفعاليات المختلفة التى تستهدف تعزيز دورهم ودمجهم فى المجتمع بالشكل الأمثل.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *