أخبار عاجلة

افتتاح «نادي الأبطال» أول مركز لذوي الهمم في الصعيد بالمنيا

افتتح القس ناصر كتكوت، الرئيس العام للكنائس الرسولي في مصر مركز ذوي الهمم بمركز مغاغة في المنيا، اليوم، ضمن خدمات مؤسسة لمسة حب التابعة للكنائس الرسولية في مصر، بحضور وفد كنسي امريكي برئاسة ريتش جريرا، الرئيس العام للكنائس الرسولية بولاية كاليفورنيا، والدكتور محمد حلمي، رئيس مركز مغاغة، نائبا عن محافظ المنيا.

كما شملت الجولة افتتاح مركز الغسيل الكلوي والذي يضم ٦ أسرة لخدمة المرضي بمركز مغاغة والمراكز المجاورة .

القس مينا البدري، المدير التنفيذي لمؤسسة لمسة حبه، تصم وحدة الغسيل الكلوي ٦ اسره لخدمه المرضي، لأننا في حاجة لمثل هذا الوحدات لخدمة أبناء المركز عندنا مترددين يحتاجون ٢٠ ماكينة، محتاجين توسع بماكينات زيادة .
قال القس ناصر كتكوت، المنشاه بعمل جماعي من أبناء مصر، جميعهم لخدمة أبنائهم، بدعم من القس ايميل شنودة، احد المصريين في امريكا. مؤكدا الرئيس السيسي اول رئيس مصري وهو مركز ذوي الهمم، أسمة نادي الابطال، وتم تسميه بهذا الاسم لأنهم ابطال تحدوا الاعاقة، وهو وصية الكتب السماوية والكتاب المقدس .
وشرح القس اميل شنودة، مسؤل بالمركز يضم النادي، كيفية استقبال المترددين داخل فصل لتعليم فقرات تعليمية، حيث يضم الفصل قسمين تعليمي وأماكن مخصصة المحتويات ويضم الفصل ١٠ اطفال، والركن الثاني لحرية الطفل واللعب حيث يضم نموذج مصغر لمطبخ ليساعد الطفل على اللعب التخيلي، والمقاعد مختلفة، بنعلم الأطفال العبير عن مشاعر، ويوجد اللاعب للفريق الواحد. كما يضم مسرح للعرايس الحكي بقصص جميلة .بالإضافة إلى تعليم الرسم والابتكار .
وجه الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز مغاغة، الشكر للقائمين على العمل الخيري، مؤكدا أنه سيساهم في علاج مرضنا من أبناء المركز، مؤكدا أن الجميع فريق واحد لخدمة المجتمع .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *